عائلة الفنان الراحل أحمد زكي تستنجد لاستلام مقتنياته

القاهرة – "لها" 15 يونيو 2022

لا تزال أزمة مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي تؤرق عائلته منذ رحيل ابنه الفنان هيثم أحمد زكي قبل 4 سنوات، حيث استنجدت شقيقته إيمان بالمسؤولين بعد تجاهل وزيرة الثقافة لها وعدم التواصل معها حتى الآن بخصوص مقتنياته، حيث اشتكت مراراً من عدم معرفتها بمكان المقتنيات وأن ما تسلّمته هو جزء منها.

وقالت إيمان في تصريحات صحافية: "المقتنيات اللي اتسلمت لوزيرة الثقافة دي مش كل مقتنيات أحمد زكي، ووزيرة الثقافة محاولتش تتواصل معانا برغم إننا اتكلمنا كتير في موضوع المقتنيات في البرامج ومع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي". وأضافت: "المحامي بلال عبد الغني لم يعد محامي رامي الأخ غير الشقيق لهيثم أحمد زكي، إذ ألغى التوكيل له منذ فترة، ورغم ذلك لم يسلّمنا مقتنيات أحمد زكي التي ما زالت لديه حتى الآن، وهو لديه خنجر ذهب خاص بشقيقي الراحل، ووسام الجمهورية من الرئيس الراحل محمد حسني مبارك وأيضا سيناريوهات الأفلام التي قام ببطولتها، ولا أعرف لماذا يحتفظ بكل هذه الأشياء رغم أنه حالياً ليس محامي رامي".

وتابعت إيمان حديثها موضحةً: "وزارة الثقافة أعطت بلال المحامي 150 ألف جنيه مقابل بدل وقمصان خاصة بأحمد زكي ومكتبة قديمة وترابيزة ودي مش كل المقتنيات، والمحامي باع حاجات كتير كانت في شقة الهرم، واشترط إن اللي يشتري الشقة ياخذها بالمقتنيات".

وناشدت إيمان وزارة الثقافة بالقول: "لازم تتدخلوا لاسترجاع مقتنيات أحمد زكي، اللي كان بيحب البلد وجسّد شخصيات السادات وجمال عبد الناصر، إحنا عايزين حقه".

يُشار إلى أن النجم المصري أحمد زكي توفي عام 2005، وكان آخر عمل قدّمه هو فيلم "حليم" عن قصة حياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ومن إخراج شريف عرفة.