بالصور - فنانة مصرية تعود إلى المسرح بعد غياب لسنوات طويلة

القاهرة – "لها" 15 يونيو 2022

أعلنت الفنانة هند عاكف، عودتها من جديد إلى الساحة الفنية بعمل مسرحي تجري بروفاته الآن مسرح سينما ريفولي، وذلك بعد غياب طويل دام لسنوات، المسرحية من إخراج حسام الدين صلاح ، وتقوم فيها هند بالبطولة مع كوكبة كبيرة من النجوم والمقرر عرضه عقب عيد الأضحى.

وعن سبب ابتعاد عاكف عن المجال الفني في السنوات السابقة قالت: "يرجع ذلك إلى انشغالي برسالة أخرى في خدمة بلدي بروحي وجوارحي، من خلال مشاركتي القوية في الحياة السياسية والمجتمع المدني، حيث قمت بإجازة رسمية من المجال الفني وانشغلت برسالتي السياسية والإنسانية". وتابعت: "ومن وجهة نظري أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة من خلالهما نستطيع نخدم الوطن".


واضافت: "ثم توقفت عن السياسة وأعلنت عودتي للفن بعد قناعتي بأني أديت رسالتي السياسية، وأستطيع أن أخدم بلدي عن طريق الفن، ولأن الجمهور وحشني".

وعن أهم الأدوار التي جسدتها في حياتها الفنية قالت: "دور "لبيبة الخرسا " في مسلسل "السبنسة" من إخراج نور الدمرداش، وكنت من أشهر ثلاثة جسدوا دور الخرساء بعد الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، والفنان الكبير محمود ياسين، وكانت البطولة جماعية مع النجوم الكبار جميل راتب، وسميحة أيوب، أحمد بدير، أحمد آدم، سيد عبد الكريم".

وعن بداية مشوارها الفني قالت هند عاكف: "أول فرصة فنية جاءت لي "ماعملتهاش" وكانت في فيلم "أحضان الخوف" فالمنتج محمود سماحة، والمخرج عبد المنعم شكري، شافوني وقالوا صغيرة، حيث كنت طفلة فأخذوا شقيقتي الكبيرة "إيمان" كانت أكبر مني بست سنوات، وكنت أذهب معها كثيراً إلى التصوير، وعندما رآني هناك الفنان جميل راتب قال: "أنت هتعملي فيلم معايا وكذلك الفنان سمير صبري".

وعن كيفية اختيار أعمالها قالت عاكف: "المخرجين هي اللي بتختارني "أنا أختير"، وإذا وجدت نفسي فيه أوافق وإلا فلا".

واضافت بطبيعتي أحب الأدوار الصعبة المركبة وقد أديت الصعب والسهل".


وعن المواقف الطريفة التي واجهتها في طريقها الفني قالت: المخرج وجيه الشناوي اتصل بي تليفونياً وكلمني عن دور بطولة وقال عايزك معايا، كان صوته صغيرا فافتكرته شاب بيعاكس فقفلت السكة، كلمني مرة أخرى قائلاً أنا كنت في الكويت ورجعت هابعتلك الأوراق، كنت في ذلك الوقت بعمل 23 حلقة في صوت القاهرة، وبعد عودتي جذبتني القصة وانتهيت منها في الثامنة صباحاً، واتصلت بالشناوي قولتله "البنت المستعجلة" دور تحفة، وكان هناك فنانة مرشحة لذلك الدور ولكن المخرج قال هند عاكف تقوم بذلك وعملت الدور وترك أثراً في الجماهير التي كانت تناديني ناهد ناهد".

وعن أصعب الأدوار الفنية قالت: دور جميلة أم ليلى مراد حيث كان المكتوب في كتاب ليلى مراد 4 سطور فقط، كما أنه كانت هناك نجمات مرشحات لذلك ولكن إسماعيل كتكت شافني وقال هي دي ليلى مراد".

واضافت: "رفضت أدواراً كثيرة عرضت عليّ وخاصة الأدوار الساخنة، لأن هناك مبدأ وقيماً ولو لم أمتلك جنيهاً واحداً في بيتي سأرفض أي عمل لا يقدم شيئاً وإن كان هذا العمل 30 حلقة".

أما بالنسبة للنجمات المفضلات لديها قالت: "أعشق الفنانة يسرا وأتمنى أن يجمعني عمل مع نجمة كبيرة بحجمها".

وعن حلم هند عاكف الكبير قالت أن تجسد دور شجرة الدر لإعجابها بتلك الشخصية القوية.