بعد استقالة بشرى وأمير رمسيس... مهرجان الجونة يؤجّل دورته السادسة

القاهرة – "لها" 20 يونيو 2022

كشفت إدارة "مهرجان الجونة السينمائي" عن تأجيل الدورة السادسة منه، والتي كان من المقرر عقدها في الفترة من ١٣-٢١ تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، إلى موعد يتم تحديده لاحقاً.

وأكدت إدارة "مهرجان الجونة السينمائي" أن هذا القرار جاء حرصاً منها على تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه المهرجان على المستويين الفني والسياحي، محلياً وعالمياً، مع الأخذ في الاعتبار التحديات العالمية الحالية والتي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية والتي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى للمهرجان.

وأضافت أنه تم الوضع في الاعتبار الظروف العالمية الحالية التي قد تحول دون خروج المهرجان بالصبغة العالمية التي تطمح إليها اللجنة المنظمة للمهرجان ليستكمل دوره الحقيقي كمنصة سينمائية وفنية وثقافية مهمة.

كما كشفت إدارة المهرجان عن نيتها أن تكون الدورة المقبلة منه انعكاساً قوياً للرسالة التي يحملها منذ انطلاق دورته الأولى عام 2017 ليكون المنصة السينمائية الأهم إقليمياً بل وعالمياً في القريب العاجل.

يُذكر أن الدورة الخامسة من المهرجان والتي أُقيمت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي كانت قد واجهت انتقادات حادة وهجوماً من الكثير من صنّاع السينما بسبب إطلالات بعض النجمات التي وصفها الكثيرون بالعارية، كما واجه المهرجان أزمتين شديدتين تمثلتا في استقالة الفنانة بشرى منسق عام المهرجان، والمخرج أمير رمسيس رئيس المهرجان، ما وضع إدارة المهرجان في أزمة لاختيار بديلين لهما نظراً لضيق الوقت وهو ما عجّل في اتخاذ قرار التأجيل.

ومن المتوقع أن تُعلن اللجنة المنظمة للمهرجان عن الاستعدادات والمستجدات التي قد تطرأ على فعاليات الدورة السادسة منه بشكل دوري في الفترة المقبلة.