سيناريست شهير متّهم بالاعتداء الجسدي على شابة في إيطاليا

21 يونيو 2022

ضجّت وسائل الإعلام العالمية بخبر وضع السيناريست الكندي الفائز بالأوسكار بول هاجيس قيد الإقامة الجبرية في جنوب إيطاليا بتُهم الاعتداء الجنسي على فتاة وإيذائها جسدياً ونفسياً، وهي تهم ينفيها هاجيس.

وفي التفاصيل، قال محامي هاجيس، الإيطالي ميشيل لافورجيا لـ"رويترز": "تم اعتقال السيد بول هاجيس يوم الأحد الماضي بإجراء طارئ أصدره المدّعون في برينديسي وهو الآن قيد الإقامة الجبرية في أوستوني، سيستجوبه بحلول يوم الخميس قاضٍ سيكون عليه اتخاذ قرار باستمرار حبسه أو عدمه".

وقال المدّعون في برينديسي في بيان إن "هاجيس متهم بإرغام فتاة غير إيطالية على القيام بعلاقة جسدية على مدى يومين في أوستوني بإيطاليا".

وقالت بريا تشودري محامية هاجيس الشخصية في بيان: "بموجب القانون الإيطالي، لا يمكنني التطرّق إلى الأدلة. رغم ما قلته، أنا واثقة بأن كل المزاعم ضد السيد هاجيس سيتم رفضها".

وقال المحاميان إن هاجيس أنكر الاتهامات وأنه سيتعاون مع السلطات.

وقال المدّعون في بيانهم إن "المرأة شابة أجنبية اضطرت لطلب الرعاية الطبية بعد هذه العلاقات الجسدية"، لافتين إلى أن رجلاً اصطحب الفتاة بعد العلاقات التي تمت بدون رضاها إلى مطار برينديسي وتركها هناك رغم حالتها البدنية والنفسية غير المستقرة“.

وقال مصدر في التحقيقات لـ"رويترز" إنه سيتم استجواب الفتاة مجهولة الهوية في الأيام العشرة المقبلة، وذلك لجمع أدلة لمحاكمة محتملة في المستقبل.