هجوم على مذيعة شهيرة بسبب تشبيهها ياسمين صبري بفاتن حمامة

القاهرة – "لها" 21 يونيو 2022

قوبلت تصريحات المذيعة الشهيرة ياسمين عز مقدّمة برنامج "كلام الناس" على قناة mbc مصر، عندما شبّهت الفنانة ياسمين صبري بالفنانة الراحلة فاتن حمامة وأنها من نفس مدرستها في التمثيل، بحملة هجوم شرسة من النقاد والجمهور.

ونشر رئيس تحرير مجلة فنية شهيرة، عبر صفحته في "فيسبوك"، صورة من تصريحات ياسمين عز، وعلّق عليها ساخراً بقوله: "بس يا ماما... بس يا بيضا".

كما هاجمها عدد كبير من الجمهور مؤكدين أن موهبة فاتن حمامة لا يمكن أن تضاهيها أي موهبة أخرى، وتحدث عدد من الجمهور عن الانتقادات التي طاولت ياسمين صبري في أعمالها الماضية بسبب ضعف موهبتها على حد قولهم.

وكانت ياسمين عز قد علّقت خلال تقديمها حلقة الأحد من برنامج "كلام الناس" على اعتذار ياسمين صبري عن عدم المشاركة في مسلسل "الشادر" قائلةً: "ياسمين صبري اعتذرت في هدوء من دون الإعلان عن الأسباب، لكن بعض المواقع تطوعت لتخمين أسباب اعتذارها". وأضافت: "من حق أي فنان ونجم يعتذر عن عمل مينفعش حد يطلع يقول إنها لم تعتذر وتم استبعادها لأنها غير مناسبة للدور. ده كلام غير مقبول لما تتكلم عن ممثلة ونجمة مثل ياسمين صبري تمثل من فترة طويلة، حضرتك مش بتتكلم عن وجه جديد أو ممثلة طالعة أول إمبارح، ولماذا من البداية تم اختيارها؟".

واختتمت ياسمين عز حديثها بالقول: "لا يخفى على أحد شنّ حملة شماتة بياسمين صبري من فترة، لا نعرف سببها أو من يقف وراءها، وهي طول عمرها في حالها ولا ترد على التدخل في حياتها الفنية والشخصية، وهي في رأيي فاتن حمامة الجيل الحالي، ومن نفس مدرسة التمثيل الهادئ".