"داماس للمجوهرات" تضفي لمسةً من الحداثة على مجموعة "ألِف" الشهيرة مع تشكيلة "يونيتي" الراقية

23 يونيو 2022

ترتقي "داماس للمجوهرات" بمجموعتها الشهيرة "ألِف"، مع تشكيلة جديدة مفعمة بالرقيّ تحمل اسم "يونيتي"، وتبعث من خلالها روحاً من التجدّد والحيويّة في مجموعتها الأكثر تميّزاً على الإطلاق. أبصرت مجموعة "ألِف" النور في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020 واعتُبِرت رمزاً لتمكين المرأة واستقلاليّتها. وقد سُمّيت باسم الحرف الأول من الأبجديّة باعتبارها "الأصل"، وحجر الأساس، ونقطة الانطلاق لأي شيء آخر.

ومع تشكيلة "يونيتي"، تخطو الدار خطوةً إضافيّةً إلى الأمام، حيث تتّسم التصاميم الجديدة بتشابك بين تركيبات "ألِف" المصنوعة من الذهب، احتفاءً بالعلاقة الوطيدة بين امرأة وأخرى من جهة، وتأكيداً لأهميّة التآزر والتعاون في مجتمعات الشرق الأوسط من جهة أخرى. وقد ابتكرت "داماس للمجوهرات" هذه المجموعة لتجسيد التأثير القويّ الذي تمارسه كل امرأة على نظيراتها، ناهيك عن التفاعل الذي يُحدثه الدعم في تمكين النساء وبناء مجتمعات قادرة على التكيّف مع شتّى الظروف.


تحتضن تشكيلة "يونيتي" أساور وعقوداً وأقراطاً، وتتخلّلها أساور عريضة، وسلاسل وقلادات، مع الإشارة إلى أنّ كل القطع مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطاً والألماس. تُشكّل التركيبات المتشابكة على شكل "ألِف" محور تركيز قطع "ألِف" المرصّعة بأحجار الألماس، إذ تمنحها جمالاً فريداً تعجز الكلمات عن وصفه. وتضفي المسامير المستديرة حركةً ناعمةً على التصاميم، في حين أنّ الأخاديد المنقوشة بأناقة لا مثيل لها تنمّ عن حِرفيّة لا متناهية وحسّ إبداعيّ قلّ نظيره.

استهلّت داماس مشوارها في عالم "ألِف" جنباً إلى جنب سيّدات بارزات وموهوبات، على غرار الإعلاميّة والوجه الإعلاني للمجموعة مهيرة عبد العزيز، ونايلة الخاجة بصفتها أوّل امرأة إماراتيّة تخوض مجال إخراج الأفلام، ممهّدةً بذلك السبيل أمام أجيال شابة من النساء الطموحات في عالم التمثيل، وصناعة الأفلام والإعلام. ومع تشكيلة "يونيتي"، تحافظ "داماس" على التزامها بالتعاون مع شخصيّات نسائيّة متألّقة أثبتت نجاحها في مجالات متعددة، نذكر منها: الموسيقى، الأعمال، الطيران والفنون. وتأمل "داماس" أن تتيح تعاوناتها الحاليّة والمقبلة لأجيال من النساء الداعمات والمترابطات التعلّم من إنجازات ونجاحات بعضهنّ البعض.

يُذكَر أنّ "داماس" طرحت مجموعة "ألِف" للاحتفاء بجميع النساء، إيماناً منها بأنّ كلّ امرأة هي "ألِف"، أي واثقة من نفسها وصاحبة شخصية فريدة مبنيّة على أُسس متينة. فامرأة "ألِف" هي امرأة واثقة من نفسها وقويّة بالفطرة. تُمثّل "ألِف" كلّ امرأة بجوهرها الحقيقي، بعيداً من الصفات الخارجيّة التي تميّز كلّ امرأة عن الأخرى.

يسرّ "داماس"، بصفتها داراً مرموقةً للمجوهرات من المنطقة إلى المنطقة، الارتقاء دوماً بمجموعتها الأساسيّة، "ألِف"، خاصةً أنّ هذه الأخيرة تعكس جوهر العلامة وتُعبِّر عن رؤيتها المتمثلة في تمكين المرأة ومنحها الجرأة وإلهامها في كلّ مرحلة ومسعى جديد.