بالفيديو - حلمي عبدالباقي يفجر مفاجأة: شاكوش حصل على كارنيه "الموسيقيين" بهذه الطريقة!

القاهرة - "لها" 25 يونيو 2022

فجر الفنان حلمي عبد الباقي عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، مفاجأة من العيار الثقيل، فيما يخص عودة مغني المهرجانات حسن شاكوش لنقابة المهن الموسيقية وحصوله على كارنيه النقابة بعد عدة شهور من إيقافه.

وجاء إعلان حلمي عن مفاجأته خلال بث مباشر عبر حسابه الخاص على "فيسبوك" حيث ظهر ممسكاً بالمصحف وهو يعلن أن حسن شاكوش عاد إلى النقابة دون موافقة المجلس، قائلاً: "في اجتماع المجلس تقدم شاكوش بالتماس بواسطة هيئة التحقيقات، وتناقشنا وأرجأنا النقاش تماماً وقلنا لن نعطي قراراً في الموضوع حتى المجلس القادم".

وأضاف: "بحلف على المصحف أن هذا ما حدث، قيل لي أن في بيان مكتوب من الشئون القانونية بتقول أن مفيش حرمان لأي حد مدى الحياة، بمعنى أن الدستور يقول إنه لا يمكن حرمان شخص مدى الحياة من عمله، وطلب مني أن أوقع على هذا الورق ووقعت".

وتابع: "كل حرف بأقوله أنا مسئول عنه وعارف أني ممكن يحصلي مشكلة ومستعد أقدم استقالتي، من كام يوم فوجئت بصورة الأخ شاكوش ماسك الكارنيه وبيقول أنه أخد الكارنيه، مين أدهوله الله أعلم".

وشدد حلمي عبد الباقي أنه ليس ضد شاكوش أو أي شخص ولكن كان يريد أن يأخذ الموضوع شكله القانوني.


وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت بياناً صحافياً بشأن حصول مطرب المهرجانات حسن شاكوش على الكارنيه، الذي يسمح له بمزاولة المهنة السنوي، بعد انتهاء مشاكله مع النقابة.

وجاء نص البيان كالتالي: "قبلت لجنة التظلمات بنقابة المهن الموسيقية التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف ومدى التزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة من أهم شعب الموسيقى وهي شعبة الإيقاع وخطأه عن الألفاظ التي بدرت منه على خشبة المسرح وقد أرتأت لجنة فحص التظلمات أن فلسفة العقاب قد أتت مفعولها وحققت المقصود منها وهو الردع والتقويم".