بالفيديو - حنان مطاوع تكشف أسراراً عن حياتها الشخصية وهذا ما قالته عن "هوس النظافة"

القاهرة - "لها" 26 يونيو 2022

حلت الفنانة حنان مطاوع ضيفة على حلقة من برنامج "في البوكس" المذاع عبر قناة Gossips بموقع يوتيوب، حيث كشفت عن الكثير من أسرارها الشخصية وحياتها العائلية.

كشفت حنان مطاوع عن حبها الشديد للشعر منذ الصغر، وأنها تأثرت بشعراء مثل نزار قباني وفاروق جويدة، وشعراء آخرين درست أعمالهم في المدرسة: "في سن سبع سنوات تقريباً، فوجئت والدتي بتقليدي أحد أدوارها باللغة العربية الفصحى، من مسرحية "إيزيس".

وعن تسمية ابنتها أماليا قالت إنها فكرت في البداية في تسمية ابنتها رفيدة، على اسم أول طبيبة في الإسلام، أو نسيبة على اسم مجاهدة من أيام النبي، لكن زوجها لم يرحب بالفكرة لصعوبة الاسم، وتابعت: "قاللي بنتي مش هعرف أنطق اسمها، حاسس إني هدخل عليها بهودج وأقول ابنتي الحبيبة، وبحثنا في الأسماء المصرية القديمة واتفقنا على أماليا، ومعناه الابنة الصغرى للفرعون".


وعن اتسامها بطول القامة منذ صغرها، نفت أن يكون ذلك سبب تفضيلها الأحذية المستوية، مضيفة: "عندي مشكلة في أسفل الظهر، وألبس الجزم السواريه عند اللزوم". وتابعت: "في فرحي كان الفستان طويل جدا، وفضلت طول الفرح لابسة سليبر الأوتيل".

وأوضحت أنها كانت منشغلة بالانتقال لمنزل جديد منذ الشهر الثامن في حملها، وانتقلت للمنزل الجديد بعد ولادتها بسبعة أيام، وهذا هو سبب عدم الاحتفال بسبوع ابنتها.

وقالت حنان مطاوع: "أنا مهووسة بالنظافة، لو الصابونة شكلها مش عاجبني ممكن أغسلها مرة واثنين وثلاثة، وأماليا بنتي بقت تقلدني، وهي شبهي في شخصيتها". وأضافت أن زوجها يستخدم الأدوات الشخصية الخاصة بها أحياناً، مثل فرشاة الشعر.

واعترفت حنان بخوفها من البرص لدرجة أنها استعانت بالجيران في أحد الأيام لتخليصها من برص في البيت.

وعن مقالب زوجها معها حكت أحد مقالبه قائلة: "كان هيجيلي القلب يومها، نازلة على السلم في البيت الجديد، وفي فراغات بين درجات السلم، وقف تحت السلم ومسك رجلي فوقعت وصوات وعياط، وماما حلفته على المصحف ما يخضنيش تاني". وأضافت أن زوجها يقوم بعمل هذه النوعية من المقالب مع مربيتها ووالدتها الفنانة سهير المرشدي، التي تخطط كيف ترد له المقالب.

وعن علاقتها بالطبخ قالت: "مستحيل أطبخ لنفسي، لو عليا عيش وجبنة وتونة وفواكه حلو جداً، لكن أحيانا اضطر أطبخ عشان أماليا".

وفي فقرة سر لا يعرفه أحد، قالت حنان مطاوع: "ريهام عبد الغفور تنسى ما اشترته بسرعة، وهي حساسة ورقيقة جداً وتجرح بسهولة، لكنها لا تلوم أحداً وتبكي في البيت وحدها".

وأضافت: "حنان ترك تحاسب نفسها طول الوقت، وضميرها حي جداً حتى من قبل ارتداء الحجاب".