خطوات بسيطة لإنقاص الوزن دون تعب

27 يونيو 2022

فيما يسعى معظم الناس إلى المحافظة على وزنهم الطبيعي، ذكر موقع Eat This، Not That، بعض النصائح السهلة التطبيق حول كيفية إنقاص الوزن بسهولة دون ممارسة الرياضة.

وأكد مدرب لياقة بدنية وتغذية أن الحركة هو الحلّ الأفضل من أجل زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم إلى أقصى حد، لافتاً إلى أن أي نشاط بدني بسيط خلال النهار يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً على رشاقة الجيم. ويمكن تطبيق خطة إنقاص الوزن بدون ممارسة الرياضة من خلال بعض النصائح سهلة التطبيق.

الخطوة الأولى تبدأ بشرب أكثر من ليترين من الماء يومياً، فلذلك أهمية كبيرة، حيث يحتاج الجسم إلى الماء، فهو لا يضيف أي سعرات حرارية، ويمنح إحساساً بالشبع، مما قد يمنعك من تناول المزيد من الطعام.

وإذا كان هدفك هو إنقاص الوزن دون ممارسة الرياضة، من المفيد استهلاك المواد الغذائية الصحية وتطبيق نظام غذائي متوازن من خلال تناول ثلاث وجبات رئيسية في اليوم بالإضافة إلى وجبتين خفيفتين، ومن المهم أيضاً أخذ الوقت الكافي لتناول الوجبة الغذائية (30 دقيقة على الأقل) وتنويع العناصر الغذائية، وذلك بتناول أطعمة متعددة خلال فترة الدايت.

ويوصي مدرب اللياقة بالمشي أكثر، ويعد القيام ببعض الخطوات طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها. وبالتالي 30 دقيقة فقط من المشي السريع في روتينك كل يوم يمكن أن تحرق حوالي 150 سعرة حرارية إضافية. بمعنى اخر حاول زيادة حركتك كل يوم، لقد ثبت أن الحفاظ على الوزن يتطلب أن تكون نشيطا بدنيا.