القصة الكاملة لمقتل المذيعة شيماء جمال على يد زوجها رجل القضاء

القاهرة – "لها" 28 يونيو 2022

أثار اختفاء المذيعة شيماء جمال والمعروفة إعلامياً بـ"مذيعة الهيروين" والتي تعمل في قناة etc الفضائية ردود فعل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تبين تغيّبها منذ حوالى الثلاثة أسابيع.

وبدأت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية تكثّف جهودها لكشف ملابسات اختفائها، بعد أن كشفت التحريات الأولية أن المذيعة شيماء جمال اختفت بعد ذهابها إلى الكوافير في مدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، حتى كشف بلاغ مقدَّم من أحد سماسرة العقارات في المنطقة عن مفاجأة، عثرت بعدها الأجهزة الأمنية في الجيزة، على جثة "المذيعة المشاغبة"، كما كان يُطلق عليها، مدفونة داخل فيلا في المنصورية.

بدأت تفاصيل الكشف عن الاختفاء الغامض للمذيعة شيماء جمال، عندما تقدّم "سمسار" عقارات ببلاغ الى المباحث الجنائية كان وراء كشف لغز جريمة مقتل المجني عليها رمياً بالرصاص والتمثيل بجثتها بمادة "ماء النار" على يد زوجها "أ. ح"، وهو عضو في مجلس الدولة.

قال السمسار إن أحد الأشخاص طلب منه قبل شهرين استئجار فيلا، وبعد حوالى 40 يوماً سمع خلال تواجده في محيط الفيلا صوت إطلاق عيار ناري، فسارع لاستطلاع الأمر، وشاهد المتهم وهو يدفن جثة المجني عليها في حديقة الفيلا، فخاف وحاول الهرب إلا أن المتهم لاحظ وجوده وتمكن من الإمساك به وخطفه وحبسه داخل إحدى المزارع بنطاق محافظة الإسكندرية تحت حراسة أحد الخفراء في المزرعة، وأكد السمسار المختطَف أنه تمكن من الهرب والإبلاغ عن الجريمة.

وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة وألقت القبض على المتهم، والذي يعمل قاضياً في مجلس الدولة، بعد رفع الحصانة عنه، وذلك بتهمة قتل زوجته المذيعة شيماء جمال، رمياً بالرصاص والتمثيل بجثتها ودفنها داخل حديقة فيلتهما في المنصورية... وأنه عقب الواقعة بلّغ عن اختفائها.

كشفت التحريات أن المجني عليها هي الزوجة الثانية للمتهم، وأنها تعرّفت إليه منذ تسع سنوات، وقد تزوجا عرفياً واستمر زواجهما ثلاث سنوات، عقدا بعدها قرانهما رسمياً على يد مأذون شرعي في إحدى مناطق الجيزة.

وكانت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الجيزة قد تلقت بلاغاً من المتهم منذ 20 يوماً يفيد باختفاء زوجته المذيعة بعد ذهابها إلى الكوافير... وكشفت الأجهزة الأمنية أن الزوج هو القاتل وقد اختلق واقعة اختفاء زوجته في محاولة منه لتضليل العدالة.

شيماء جمال بدأت عملها مذيعة في برنامج "المشاغبة" عام 2017 المذاع على قناة LTC، واشتهرت باسم "مذيعة الهيروين" بسبب تناول إحدى حلقات برنامجها، عام 2017، موضوع الإدمان حيث عرضت كيساً يحتوي على مادة بيضاء على الهواء مباشرًة، في إشارة منها إلى أن هذه المادة هي هيروين، وقالت خلال الحلقة: "أنا وعدت المتصل إني هشم هيروين على الهواء وديني وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوي"، ليتم وقفها بعد هذه الحلقة عن العمل مدة ثلاثة أشهر بسبب مخالفتها المعايير الأخلاقية والمهنية، استجابة لمطلب نقابة الإعلاميين، وبعد وقفها عن العمل، أعلنت شيماء أن المادة لم تكن مخدّرة بل سكر بودرة، وقدمت اعتذارها للجمهور، لتنتقل بعدها للعمل في قناة "الحدث اليوم"، لكنها أثارت الجدل مجدداً في هذه القناة حيث ظهرت على الهواء وبصحبتها "وزة" وأطلقت عليها اسم "بطاطا" في مشهد تمثيلي لتجّار المخدرات وهم يخفون المواد المخدّرة في بطن "الوزة"، الأمر الذي دفع المسؤولين عن الإعلام في مصر إلى إبعاد شيماء جمال من العمل الإعلامي.