مجلس الموسيقيين يرفض استقالة هاني شاكر... ونادية مصطفى تعتذر له

القاهرة – "لها" 29 يونيو 2022

ما زالت أصداء المشادات الكلامية والاشتباكات بالأيدي في المؤتمر الصحافي الذي عقدته النقابة لإعلان اعتذار حسن شاكوش وكشف ملابسات منحه تصريحاً بمزاولة مهنة الغناء، تلقي بظلالها على الوسط الموسيقي في مصر، خاصة بعد انسحاب النقيب هاني شاكر من المؤتمر وإعلانه استقالته من المنصب.

وكشفت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن دعمها الكبير للفنان هاني شاكر، الذي أعلن استقالته عقب الأزمة الكبيرة التى حدثت في المؤتمر، حيث نشرت صورة عبر حسابها الخاص في "فيسبوك"، وجّهت من خلالها اعتذاراً لهاني شاكر قائلةً: "الفنان الكبير والإنسان المحترم وأخي الغالي، وأمير الغناء العربي، حقك على رأسي أنا، وسأظل عمري كله فخورة بكوني أحد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في ظل رئاستك، ويشهد ربي أنك ما قصّرت يوماً وحفظت الأمانة، وستظل العمر كله المحترم الأصيل والقامة الشامخة".

يُذكر أن نادية مصطفى شاركت في المؤتمر الصحافي وانسحبت منه رفقة هاني شاكر واستقلّت معه نفس السيارة، قبل أن يعلن الأخير استقالته "بلا رجعة" من مقعد نقيب الموسيقين المصريين.

من ناحية أخرى، عقد مجلس إدارة النقابة اجتماعاً طارئاً أعلن فيه جميع أعضائه رفض استقالة "أمير الغناء العربي" هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

وناشد مجلس الإدارة الفنان هاني شاكر بإعادة النظر في قراره والعدول عنه والعودة لممارسة مهام العمل النقابي واستكمال الإنجازات مع مجلس الإدارة التي شعر بها أعضاء الجمعية العمومية خلال السنوات الماضية.

كما أصدر الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، بياناً عاجلاً بشأن استقالة الفنان هاني شاكر، كنقيب للمهن الموسيقية، مشيراً إلى رفض القرار والتحقيق فيه.