رسالة قوية من أنغام إلى هاني شاكر ليتراجع عن قرار الاستقالة

القاهرة – "لها" 30 يونيو 2022

وجّهت الفنانة أنغام من خلال حسابها الخاص في "تويتر" رسالة قوية إلى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، تطالبه فيها بالعدول عن قرار الاستقالة من منصب نقيب الموسيقيين.

وكتبت أنغام في رسالتها: "‏استقالة نقيب الموسيقيين الأستاذ والفنان الكبير المحترم هاني شاكر خسارة كبيرة للنقابة والموسيقيين ولنا جميعاً... أرجو أن يتراجع عن الاستقالة".

وكان مجلس إدارة النقابة قد عقد اجتماعاً طارئاً أعلن فيه جميع أعضائه رفض استقالة "أمير الغناء العربي" هاني شاكر نقيب الموسيقيين.

وناشد مجلس الإدارة الفنان هاني شاكر بإعادة النظر في قراره والعدول عنه والعودة لممارسة مهام العمل النقابي واستكمال الإنجازات مع مجلس الإدارة التي شهد له بها أعضاء الجمعية العمومية خلال السنوات الماضية.

كما أصدر الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية بياناً عاجلاً بشأن استقالة الفنان هاني شاكر، كنقيب للمهن الموسيقية، مشيراً إلى رفض القرار والتحقيق فيه.

وقال الاتحاد في بيان: "تابع الاتحاد العام للنقابات الفنية ما حصل بالأمس من أحداث مؤسفة لا تليق بالتاريخ العريق لنقابة المهن الموسيقية، والتي ضمت رواداً من المبدعين الكبار أمثال "كوكب الشرق" أم كلثوم و"موسيقار الأجيال" محمد عبد الوهاب وغيرهم من المبدعين في المهن الموسيقية التي أثّرت فى وجدان الشعوب العربية بل وامتد أثرها إلى العالم أجمع". وأضاف: "إزاء ما حدث، لن يقف الاتحاد مراقباً للمشهد المؤسف من دون أن يقوم بدوره في اتخاذ عدد من القرارات وفقاً لمواد القانون الرقم 35 لسنة 1978 حيث قرر الاتحاد الآتي:

أولاً: تشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع مَن تسبب في هذه الأحداث المؤسفة واتخاذ كل الإجراءات القانونية لمجازاته.

ثانياً: يرفض الاتحاد العام للنقابات الفنية الممثل لجموع فناني مصر استقالة الفنان الكبير هاني شاكر، ويدعمه بكل صور الدعم التي تحفظ له مكانته اللائقة به كفنان كبير استطاع أن يتخذ مكانة مرموقة بين المبدعين في مجال الغناء، ونقيب شهدت النقابة في عهده تطوراً ملحوظاً ليس على مستوى أعضاء الجمعية العمومية بل والمجتمع بأسره".