الفرقة اللبنانية "أدونيس" تُطلق أولى أغنيات ألبومها السادس "بس بحال"

01 يوليو 2022

أطلقت الفرقة اللبنانية "أدونيس" أحدث أغنياتها "بس بحال"، أولى بشائر ألبومها الجديد، تمهيداً لجولة حفلات بين تونس ولبنان والأردن.

وعكفت الفرقة على تسجيل الأغنية الجديدة بين ثلاث مدن عربية خلال الأسابيع الماضية، هي دبي وعمان وبيروت، كما أنها تروي عطش جمهورها لسماع موسيقاها عبر التمهيد لألبومها السادس، بعد النجاح الجماهيري الذي صاحب ألبومها الأخير "أعداء"، بعدما أبصر النور العام الماضي.

وتحتفل "أدونيس" بألبومها الجديد عبر جولة حفلات عربية تبدأ بها هذا الصيف، وتطلّ على ثلاثة من أهم المحافل الموسيقية في العالم العربي، بين مسرح "أوديون" في الأردن مروراً بمشاركتها في "مهرجان بعلبك الدولي" في لبنان يوم 10 تموز (يوليو)، ختاماً بمشاركتها الاستثنائية في فعاليات "مهرجان قرطاج الدولي" في تونس يوم 19 تموز.

و"أدونيس" فرقة غنائية لبنانية بدأت رحلتها منذ 11 سنة، وضع حجر أساسها المغني أنطوني أدونيس وعازف الغيتار جوي أبوجودة، خلال دراستهما للهندسة المعمارية في الجامعة الأميركية في بيروت. ومن ثم انضم إليهما نيكولا حكيم بعزف الإيقاعات، وعازف البايس غيتار جيو فيقاني. وفي جعبة الفرقة خمسة ألبومات، ومن أشهر أغنياتها: "سطوح أدونيس"، "إذا شي نهار"، "شايف"، "نور"، و "عالخفيف".