تصميمات هاني البحيري تتألق في أسبوع الموضة الفرنسي لشتاء وخريف 2023

القاهرة - "لها" 06 يوليو 2022

شارك مصمّم الأزياء المصري العالمي هاني البحيري بتصميماته العالمية في أسبوع الموضة الفرنسي لشتاء وخريف 22 /2023 حيث قدّم واحداً من أقوى عروضه في تاريخ مشاركاته بالدورات السابقة على مدى أكثر من 17 عاماً.

أُقيم العرض داخل قصر "سانت جيرمان" الملكي في العاصمة الفرنسية باريس، وتواجد خلال "ديفيليه" البحيري حشد من مشاهير الموضة العالمية وعدد من السفراء من مختلف الجنسيات، منهم السفير المصري في باريس علاء يوسف وحرمه، وبعض زوجات السفراء العرب وخبراء الموضة والتجميل في العالم.


وقدمت 28 عارضة أزياء من مختلف دول العالم 35 تصميماً للبحيري، والذي وقع اختياره على الألوان المبهجة الملونة والذهبية لفستان الزفاف بإطلالات ملكية كتعبير عن الخروج من سنوات الظلام خلال فترة كورونا والتي شهدت إغلاقاً شبه تام لدول العالم وبخاصة أوروبا.

يُعدّ هانى البحيرى سفيراً للموضة المصرية والعربية في أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا حيث شارك أخيراً في أسبوع باريس للموضة العالمية لصيف وربيع 2021 "أون لاين"  نظراً للإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة "كورونا" على مهرجانات الموضة العالمية.

كما كرّمت منظمة "اليونسكو" في فرنسا البحيري تقديراً لتميزه في أسبوع الموضة الفرنسي وباعتباره المصري الوحيد المشارك بمواسمه قرابة الـ١7 عاماً، والتي ساهمت في نجاح الـ"أورينتال فاشون شو".