FENDI COUTURE مجموعة خريف وشتاء 2022: للأناقة الإيطالية عنوان

09 يوليو 2022

"هذا الموسم، أردت الابتعاد قليلاً عن روما، أو بالحد الأدنى أردت أن أضع روما في سياق عالمي"، يقول كيم جونز Kim Jones، المدير الفني للأزياء والملابس النسائية. "ضمن هذه المجموعة، نتبنى أجزاء من مدن مختلفة، مثل كيوتو وباريس وروما. يتردد صدى طبيعة الأشياء المفككة في جميع أنحاء المجموعة، كأنها مقتطفات من الذاكرة أو انطباعات حول أشياء في الماضي والحاضر والمستقبل ".

هذا الموسم، يتعامل جونز والحرفيّون لدى مشاغل فندي FENDI مع مجموعة الأزياء الراقية باعتبارها ألغاز تخفي أشياء وتبرز أخرى، حيث التكرارات والورق الشفاف وأجزاء من الماضي تعمل على تعويض الحاضر والانتقال بمهارة إلى المستقبل.

صُنعت تقاليد الأزياء الراقية ووضعت لتكون أكثر إنسانية وسهلة البلوغ، خفيفة مع شعور دائم بالتألق والوضوح والسهولة والراحة لمن يرتديها. لقد ولت المعالم الكبرى، وبدلاً من ذلك، تم استبدالها بإحساس أكثر نعومة وشعوراً بالراحة والبساطة وقوة الثقة بالنفس للمرأة التي ترتديها.

تعتبر كيوتو، العاصمة الثقافية لليابان، نقطة البداية. هنا، تم العثور على أجزاء من قماش الكيمونو من القرن الثامن عشر، لتصبح أساسًا للمستقبل تضفي لمسة من البهجة والترفيه وإعادة التفسير في المجموعة. كاتا يوزين Kata Yuzen، تقنية الطباعة والرسم اليدوي المضني الذي لم يتغير لمئات السنين، يتم استخدامها مرة أخرى في صناعة هذه الاقمشة. صُنعت في كيوتو كأسطح حريرية تقليدية، وهنا يتم تقطيعها وإعادة تشكيلها بشكل غير متماثل في فساتين بأطوال تصل الى الأرض. أوراق النخيل أيسر Acer المتتالية المعتمدة في تصميم الاقمشة – المسمات قصيدة للخريف Ode to Autumn من القرن الثامن عشر - تتخذ أشكالًا مختلفة في كافة الأنحاء، لا سيما في انتشار التطريزات الدقيقة التي تصل إلى ذروتها في فساتين التول الختامية للمجموعة.

يتم رسم أوجه التشابه بين الشرق والغرب، بين المذكر والمؤنث، بين الأشياء الطبيعية وما هو من صنع الإنسان، بين التقاليد والحداثة، مباشرة في قلب الخريف والشتاء. تتردد أصداء فساتين الكاتا يوزينKata Yuzen وتجد نظيرها القاري عبر أقفاص الكريستال المتعرجة المتلألئة التي تعكس روح الدراسات الخاصة بالهندسة المعمارية لمدينة باريس في بنائها وتصنيعها، ومع ذلك فهي لا تزال في نهاية المطاف تقدم ضمن إطارها المنشود وتستسلم في عناق مع الجسد.

ينضم إحساس فن الـ"جابونيزم - Japonisme" الفرنسي وزخرفة فن الآرت ديكو الى هذا المزيج، من خلال المزيد من التصاميم الإيطالية من التايور tailleur المميز من أقمشة الفيكونا Vicuna والجلود والفراء. تم العثور أيضا على إيماءات لرموز الخياطة الذكورية في بدلة من قماش فيكونا Vicuna وقطع جلد العجل بلون الكونياك، وتصاميمها، التي تم التأكيد عليها داخليًا، وخارجيًا في بعض الأحيان. هناك أيضًا ملذات شخصية، فقط للذي يرتديها من خلال تركيب العديد من العناصر - داخليًا، تُستخدم الأقمشة اليابانية التقليدية كبطانات وحشوات البدلات وكذلك في دعائم الفساتين. يتم عرض المهارات الفائقة لمشاغل الفراء لدى فندي FENDI من خلال جمع وبناء بدلة إنتارسيا من فرو المنك المحلوق. هنا، تم تحقيق إعادة تفسير مجردة لجزء آخر من النسيج الياباني التقليدي من القرن الثامن عشر – يُدعى Rope Mountain، وهو يؤسس المجموعة ويضفي عليها طابعًا تذكاريًا.