المديرة الإبداعيّة في دار مجوهرات Pasquale Bruni أوجينيا بروني: الحبّ هو سبب الوجود، شعار نتزيّن به، وخلاصة الحياة…

24 يوليو 2022

أوجينيا بروني، المديرة الإبداعيّة في دار مجوهرات Pasquale Bruni وابنة باسكوالي بروني نفسه تأسرك بنعومتها وهدوئها وبعلاقتها المميزة مع القمر والطبيعة. أوجينيا امرأة مفعمة بالأحاسيس؛ في ميلانو، أخذتنا في جولة في ما تسمّيه "حديقة المرأة"، أو حديقة الأسرار الغامضة، تعكس كل وجوه المرأة من قلبها إلى إبداعها ونورها وحبّها للفنون المتعدّدة. حديقة تأتي إليها المرأة لتجد نفسها، وتعتني فيها بروحها وقلبها، مليئة بالورود تنظر إليها بانتباه. أوجينيا تدعو المرأة إلى اكتشاف الطبيعة والنظر إليها بحبّ وشغف. وفي حوار خاصّ مع "لها" قالت: "أريد أن أقدّم مجوهرات للمرأة تحييها من جديد، كلّ يوم. أريد أن تجد المرأة الوقت لنفسها، أن ترى الضوء وتعثر على أنوثتها والحبّ والقوّة في داخلها لتعتني بنفسها كي تتمكّن من الاعتناء بمَن حولها". كما أضافت أوجينيا أنّ علاقة المرأة بالمجوهرات تمثّل دائماً علاقة حبّ، وهي تريد أن تتحلّى المرأة بمجوهراتها في أيّ وقت كان، حتّى عندما تكون وحدها. في هذا اللقاء، تحدّثنا أوجينيا بروني عن بداياتها في دار مجوهرات العائلة، وعن تعاونها مع جنيفر لوبيز، والمجوهرات المناسبة للعروس والزفاف.


- كيف نختار خاتم الزواج؟

خاتم الزواج خيار مهمّ جدّاً من ناحية التصميم وأيضاً العلامة (الماركة)، فيجب على الخاتم أن يجلب لك طاقة خاصّة، في قمّة الصفاء والطهارة. خواتم الزواج لدينا تحمل معها كلمة AMORE، أيّ "حبّ" بالإيطاليّة. لنتذكّر دائماً أهميّة الحبّ بكل أنواعه وأهميّة حبّنا لنفسنا أيضاً: حبّنا لنفسنا، وحبّ الكون والحياة! 

- كيف نختار قطعة المجوهرات المناسبة لفستان الزفاف؟

المجوهرات قطعة تعبّر عن ذاك النور الذي يجعلك تشعرين كم أنت مميّزة ورائعة، تتزيّنين بها مرّة بعد مرّة في أهمّ لحظات حياتك. أعتقد أنّ هذا جمال صافٍ، إذ تصبح قطعة المجوهرات وكأنّها فأل سعد تحمل معها المشاعر ومدوّنة خاصّة تجمع كل اللحظات الاستثنائيّة في الحياة.

- ما أجمل هديّة للعروس؟

أحبّ الأقراط من Petit Garden، فالماس يعكس فيها الضوء؛ فهي تمثّل حبّاً يتفتّح مثل الوردة.

- تصاميم Pasquale Bruni أثارت ضجّة كبيرة إذ تحلّت بها JLO أخيراً في فيلمها Marry Me. فمَن أكثر من JLO يمكن أن يؤثّر في المرأة ويقنعها بأن تتصّل مجدّداً بروحها والطبيعة وقوتّها الداخليّة؟ وكيف تمّ التعاون معها؟

JLO تحبّ باسكوالي بروني منذ سنوات عدة حين التقينا صدفة في مهرجان "سان ريمو" في إيطاليا. فهي حقّاً تعشق تصاميمنا وتختار بنفسها المجوهرات التي تتزيّن بها. أرادت JLo أن تتعرّف أكثر على التفاصيل ومصدر الإلهام وراء التصاميم، وأُعجبت بقصّتنا. وقد شعرتُ بذلك حين قابلتها في نيويورك لفيلم Marry Me. وبالعودة إلى سؤالك السابق، JLO تختار دائماً تصاميم من مجموعة Giardini Segreti في حياتها الخاصّة بعيداً من التصوير، وهي المجموعة التي أنصح بها وأجدها مناسبة للأفراح. 

- ماذا يمثّل الحبّ بالنسبة الى دار باسكوالي بروني؟ 

الحبّ هو الإحساس الأجمل في الدنيا، ورمز دار باسكوالي بروني. لدينا مجموعة أيقونيّة تحمل اسم الحبّ Amore. فالحبّ هو سبب الوجود، شعار نتزيّن به، وخلاصة الحياة... 

- متى وكيف بدأت بتصميم المجوهرات؟

بدأتُ بتصميم المجوهرات منذ أكثر من 20 عاماً، بطريقة طبيعيّة وعفويّة. كل روحي أُطلقها في الإبداع. فهي فعلاً رحلة إبداعيّة طويلة أحرص فيها على أن أحترم قيمنا وتاريخنا. عندما بدأت، أعطيت كلّ ما في قلبي، والأصالة هي كل شيء. اليوم أنا فخورة بعملنا في العائلة وبالأشخاص الذين يعملون معي ويساهمون في تحقيق هذا العمل الساحر.