بالصور - هكذا يهتم حراس الملكة إليزابيث ببجعها في النهر

27 يوليو 2022


يحمل شهر تموز (يوليو) من كل عام تقليداً سنوياً ملكياً عمره أكثر من 800 عام، ويُعرف باسم Swan Upping، وهو إحصاء لعدد البجع في نهر التايمز، والتأكد من صحتها من جانب حراس البجع التابعين للملكة إليزابيث الثانية.


ونُشرت عبر السوشيال ميديا صور من هذا التقليد السنوي، الذي يحرص خلاله مسؤولو البلاط الملكي على التأكد من سلامة الطيور وأعدادها وحركتها في النهر، وذلك بطلب من الملكة.


وتُحصي ثلاث فرق في جنوب إنكلترا على مدى خمسة أيام عدد البجع الذي تمتلكه إليزابيث الثانية، وتجوب الفرق على متن قوارب قديمة الطراز النهر بالكامل، لإجراء الإحصاء السنوي للبجع وصغاره، وتفقّد أجسامها بحثاً عن أي جروح يمكن معالجتها.

وينص القانون على أن ملكة بريطانيا تمتلك أي بجعة في المياه المفتوحة، إذا رغبت في ذلك، لكنها تمارس ذلك الحق بشكل أساسي في نهر التايمز.


وتقليد Swan Upping كان يُقام سنوياً للاحتفال بزيادة أعداد البجع، لكنه تحول في العصور الحديثة إلى وسيلة للحفاظ على الحياة البرية. وتعود مراسمه إلى القرن الثاني عشر عندما زعم العرش البريطاني امتلاك كل البجع، ثم اعتبره طعاماً شهياً يقدَّم في الحفلات الملكية، ولكن الآن توقف البريطانيون عن أكل البجع الذي أصبح القانون يحميه.


كذلك كان هناك شخص واحد فقط يعتني ببجعات الملكة إليزابيث الثانية، وكان يُسمّى حارس البجع، ثم تم تقسيم هذه الوظيفة لاحقاً إلى وظيفتين، في الأول تُجرى الفحوص الصحية الدورية للبجع، وفي الثانية التعداد السنوي لها.

وتبدأ فرق إحصاء البجع عملها في Sunbury-on-Thames، بغرب لندن وتنتهي عند جسر Abingdon Bridge في أوكسفوردشير غرب العاصمة.