"بايريشرهوف"... بيتكم الجميل في قلب ميونيخ!

ميونيخ – جان بيار حبيب 28 يوليو 2022

ما إن تطأ قدمك عتبة فندق "بايريشرهوف" Hotel Bayerischer Hof حتى تغمرك هالة من الفخامة التي سيشعر بها أي زائر فور دخوله هذا المبنى المشيد عام 1841 وسط العاصمة البافارية ميونيخ.

تكتمل في هذا الفندق كل معايير الراحة والرفاهية التي يطلبها أصحاب الطبقة المخملية، ويتمايل أمامهم سحر ماضيه العريق وتاريخه المديد الذي استقبل على مر السنين شخصيات بارزة من ملوك، وأمراء، ورؤساء دول، ونجوم، ومشاهير من العالمين العربي والغربي. جميعهم أحبّوا هذا الفندق، وفضّلوه على غيره من فنادق النجوم الخمسة المترامية في مدينة ميونيخ الوديعة.

عند الحديث عن “بايريشرهوف”، لا بد من أن نستحضر اسم مالكة الفندق والمديرة العامة السيدة “إينغريت فولكهاردت” التي لا تزال العين الساهرة على هذا الصرح التاريخي منذ استلامها المهام عام 1992. و”إينغريت” هي الجيل الرابع من أسرة “فولكهاردت” الألمانية التي لا تزال تملك وتدير الفندق منذ عام 1897. وقد سعت خلال مسيرتها المهنية الناجحة إلى إنفاق حوالى 150 مليون يورو لترميم الفندق ورفده بطوابق جديدة وأجنحة فخمة، نظراً لكثرة الحجوزات فيه، ولاستضافته العديد من المناسبات الرسمية، والمؤتمرات العالمية من أبرزها مؤتمر ميونيخ للأمن الذي يعتبر أهم مؤتمر في العالم. إن أكثر ما يجذب نظر الزوار في هذا الصرح المهيب، قبّته الزجاجية العملاقة التي تزيّن بهوه الفسيح لتدع نور الشمس يتسلل إلى حنايا المكان بكل هدوء وشاعرية، واهباً الجميع مساحة مفعمة بالسلام، والطمأنينة، والطاقة الإيجابية.

كثيرة هي الغرف والأجنحة التي تطيب الإقامة فيها هنا، من أهمها جناح "بانتهاوس غاردن سويت" الذي يحتل الطابق الثامن بأكمله، ويمتد على مساحة 350 متراً مربعاً، وهو محاط بحديقة غنّاء بمساحة 124 متراً مربعاً، غُرست أرجاؤها بشتى أنواع الزهور والنباتات والأشجار لتحولها إلى واحة خضراء تفيض بالحياة والحيوية. هنا سيكون بمتناول الضيف غرفة رحبة للاستقبال، وأخرى لتناول الطعام تزينهما مدفأة أنيقة، وغرفتَا نوم مع حمّامات، ومطبخ مجهز بأحدث التجهيزات والمعدات الكهربائية، ومنتجع صحي يشتمل على غرفة للسونا والبخار، وغرفة للتدليك، وصالة للاستراحة، ونادٍ للتمارين الرياضية، وحوض للمياه الدافئة تصل درجة حرارة مياهه إلى حوالى 42 درجة مئوية وفقاً لطلب النزلاء. وبكل فخر تعبّر مالكة الفندق عن سعادتها لاختيارها مهندس الديكور الداخلي البلجيكي "أكسل فرفورت" الذي سكب ذوقه الرفيع على مشاريع التحديث التي طاولت الفندق وبعض مطاعمه، وصالة السينما فيه. وخلال مرحلة التنفيذ، أقنع "فرفورت" مالكة الفندق بأن يتلاعب بالظل والضوء، فقرر أن يعطي الغرف المنيرة الواقعة في القسم الجنوبي ديكوراً ملوناً ومشرقاً. بينما طغت الألوان القاتمة والديكور الهادئ على غرف القسم الشمالي لكي تتماشى مع النور الخجول الذي لا يصلها كثيراً. وبذلك توّج "بايريشرهوف" غرفه التاريخية التي يصل عددها إلى 337 غرفة، وأجنحته المترفة التي تصل إلى 74 جناحاً، بمجموعة من أحدث وأروع الغرف والأجنحة في ميونيخ.

ومن أماكن الإقامة الأنيقة ينتقل النزلاء إلى مطاعم الفندق العديدة والمتنوعة والتي تشمل مطعم “أتيليه” Atelier الحائز 3 نجوم “ميشلان”، مع العلم أن هذه النجوم تمنح كأوسكار في التميز في عالم المطاعم والطهي. وكم تحلو الجلسات في مطعم “بلو سبا لاونج” Blue Spa Lounge الذي يحظى بإطلالة شاملة على المدينة، ويتميز بأطباقه الخفيفة وأجوائه الودودة. ولا ننسى مطعم “روف غاردن”

Roof Garden الذي ستزورونه حتماً لأنه المكان المخصص لتناول الفطور، ويشرف على الحي القديم، وعلى قبب وأبراج أبرز معالم المدينة السياحية. أما محبّو المأكولات الآسيوية وبالأخص البولينيزية فسيكون في انتظارهم مطعم “تريدر فيكس” Trader Vic’s المعروف عالمياً، والمتخصص في الأطباق التقليدية التي يتميز بها سكان الجزر البولينيزية السابحة في زرقة مياه المحيط الهادي. ولأن “بايريشرهوف” هو عالم متكامل بحد ذاته، فلا داعي للتفتيش عن أماكن للسهر بحيث إنه يشمل أكثر من 5 نوادٍ ليلية يحلو فيها السهر والسمر حتى ساعات الفجر الأولى. كما تتوزع في الفندق صالات فسيحة للاحتفالات والمناسبات السعيدة، منها “كاباسيتيز” Capacities التي تصل مساحتها إلى حوالى 1700 متر مربع، وتتسع لما يقارب الـ2500 شخص. هكذا يشكل هذا الفندق التاريخي علامة مميزة وفريدة في عالم الضيافة والخدمات، ويبقى المحطة السنوية للكثير من المسافرين من عالمنا العربي.