بعد ترشحها لـ"غرامي"... ميسا قرعة تجسد الموناليزا ومارلين مونرو في كليب "تي تي"

03 أغسطس 2022

حصدت أغنية "تي تي" للمطربة اللبنانية ميسا قرعة أكثر من مليونَي مشاهدة بعد فترة قصيرة على طرحها عبر "يوتيوب".

وتحمل الأغنية رسالة أمل لكل مرأة تعاني من أحكام المجتمع المُسبقة على مظهرها وجمالها بمقاييس خاطئة، وتشدّد على أن الجمال هو جمال الروح وليس المظهر الخارجي، وتستلهم الأغنية فكرتها من العبارة التقليدية" "تي تي متل ما رحتي متل ما جيتي".

وتقدّم ميسا في الأغنية رؤية موسيقية مختلفة تمزج بين موسيقى الريجيتون والإيقاعات العربية مع لمسات موسيقية إلكترونية، وتغنيها باللغتين العربية والإنكليزية، وتتعاون خلالها مع المنتج المصري- السوداني- الأميركي معز داوود، والمخرج إيلي.

وجسدت ميسا فكرة الأغنية من منظور بصري مبهر عبر لقطات الكليب التي ركّزت على شخصيات نسائية شهيرة عبر التاريخ لتكريمهن وإبراز إنجازاتهن، بمن فيهن الموناليزا، وكليوباترا، وأودري هيبورن، ومارلين مونرو.

ميسا قرعة مطربة أميركية- لبنانية وصل صداها الى العالمية بترشحها لجائزة "غرامي" عن ألبومها الأول باللغة الإنكليزية، بعنوان "علاج بسيط"، وشاركت مع الفنان حسين الجسمي في أداء الأغنية الرسمية لمهرجان "إكسبو 2020 دبي". وتشغل حالياً منصب المدير الفني في الحرم الجامعي الجديد لكلية بيركلي للموسيقى في أبوظبي.

وشاركت ميسا في الفيلم الشهير "احتيال أميركي"، من خلال أداء نسخة عربية خاصة بها عن أغنية الستينيات الشهيرة "الأرنب الأبيض". كما حققت أغنيتها "حياتي"، من إنتاج المنتج الموسيقي الحاصل على جائزة الأوسكار إي آر رحمن، المركز الأول على منصة "آبل ميوزيك انديا"، حيث ساهمت بالنجاح الكبير الذي حققه فيلم "شيكا شيفانثا فانام" في شباك التذاكر بالهند.