أوركسترا "بارباس" تعود إلى جمهور مهرجان الحمّامات الدولي

03 أغسطس 2022

بعد غياب دام 12 سنة عن مسرح مهرجان الحمّامات الدولي، عادت أوركسترا "بارباس" لتعانق جمهورها بروح الاحتفالية والحماسة والحنين في سهرة غلبت عليها أجواء المتعة والرقص على إيقاعات مزيج موسيقي ثري ومنفتح على ثقافات شمال إفريقيا.

هذه الفرقة التي برزت في الدائرة الثامنة عشرة بباريس أواخر سنة 1995، ومنذ ذلك التاريخ لم تتردد في ابتكار خليط من أنواع موسيقية مختلفة كالروك مع القناوة والبلوز بالموسيقى الشعبية الجزائرية، انصهرت في تصور فني يستوعب التأثيرات الموسيقية لكل من ينضم إليها.

تنويعات واختيارات موسيقية تناغمت فيها آلات الإيقاع مع القيثارة ونقرات الدربوكة، أجّجت حركة الجمهور الذي شارك الفرقة رقصاتها وصخبها، خاصة مع الأغنية الشهيرة "باب الحديد".

وكانت فرقة "بارباس" سخية مع جمهورها وفاجأته بعودة أخرى على الركح بعد ختام الحفل لترسّخ في نفوس الحاضرين أجواء البهجة والتجذر في التراث الجزائري من خلال أداء أغنية "دور بيها يا الشيباني" للفنان الجزائري الراحل سليم الهلالي.

أوركسترا "بارباس" وهي على وشك الاحتفال بعيد ميلادها السابع والعشرين في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، أهدت جمهورها شحنات من الفرح والأمل والإقبال على الحياة، تاركةً أثر البهجة في مدارج ركح مسرح الحمّامات.