تطورات قضية الممرضات المتورطات في تسريب فيديو نيرة أشرف في المشرحة

القاهرة - "لها" 04 أغسطس 2022

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لفتاة المنصورة نيرة أشرف التي ذبحها زميلها أمام الجامعة، من داخل المشرحة قبل التصريح بدفنها، ما أشعل الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع أهلها للتقدم ببلاغ الى النائب العام للتحقيق في الواقعة.

حيث تقدم محامي العائلة ببلاغ الى النائب العام ضد العاملين في مشرحة مستشفى المنصورة العام لتصوير وتسريب فيديو للقتيلة نيرة أشرف من داخل المشرحة، وجاء في نص البلاغ: "نلتمس إصدار أمر سعادتكم بالتحقيق في البلاغ التالي:

"بالمخالفة لأحكام الشرع ولكل الأديان السماوية وللعرف وللقانون وانتهاكاً لحرمة الميت، جريمة بشعة ارتكبها أحد العاملين في مشرحة مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي سابقاً" بأن صوّر جثة المرحومة نيرة أشرف ضحية الطالب زميلها في الجامعة ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لجثتها في المشرحة".

وأضاف البلاغ: "ظهرت الطالبة نيرة أشرف وهي ملقاة على سرير الموت داخل المشرحة، وبدت الجثة في حالة سيئة نتيجة الطعنات العديدة التي أصابتها، فضلاً عن رقبتها المذبوحة".

وأشار إلى أن هذا الفعل الإجرامي معاقَب عليه بالمادة 309 مكرر من قانون العقوبات، والتي عاقبت بالحبس مدة لا تزيد عن سنة لكل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن".

وطالب المحامي بتحديد هوية من قام بتسريب فيديو المشرحة للفتاة الضحية وتقديمه الى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول المنصورة في محافظة الدقهلية من تحديد هوية الممرضة المتورطة في تصوير مقطع الفيديو، وذلك بعد تحقيقات موسّعة مع أفراد الاستقبال في المستشفى وطاقم التمريض، أفضت الى تحديد شخصية الممرضة التي تعمل في قسم الاستقبال في المستشفى، والتي صوّرت الفيديو وقت الواقعة وذلك يوم الاثنين 20 حزيران (يونيو) الماضي وتبين أنها الممرضة "م .ال" وتقيم في مدينة السنبلاوين، كما أكدت التحريات أن ممرضة أخرى شاركت الأولى في التصوير ليتم ضبطهما معاً.

وبتقنين الإجراءات، تم تحرير المحضر اللازم وأُحيلت الممرضتان الى النيابة العامة للبدء بالتحقيقات.