هكذا أحيت دنيا وإيمي سمير غانم ذكرى وفاة والدتهما

القاهرة – "لها" 08 أغسطس 2022

حلّت أمس (الأحد) الموافق فيه 7 آب (أغسطس)، الذكرى الأولى لوفاة الفنانة القديرة دلال عبدالعزيز، التي رحلت عن عالمنا العام الماضي عن عمر ناهز الـ 61 عاماً بعد صراع طويل مع مضاعفات فيروس كورونا.

وأحيت ابنتا الراحلة، الفنانتان دنيا وإيمي سمير غانم ذكراها الأولى من خلال نشر صور لها عبر حسابيهما في "إنستغرام"، حيث علّقت إيمي على الصورة التي نشرتها لوالدتها قائلةً: "حبيبتي يا مامي ربنا يرحمك ويرزقك السعادة في الجنة إنتي وبابي، أنتو في قلبي وأحلامي كل يوم، نرجو الفاتحة".


في حين علّقت دنيا على الصورة قائلة: "رب اجعل مقامها في الفردوس الأعلى عدد ما نبض قلبنا للشوق لها، اللّهم ارحمها وأذقها حلاوة الجنة وطيب الجنة ونعيم الجنة، ربنا يسعدك يا أجمل أم في الدنيا، شكراً على كل حاجة يا أمي".


وكان عدد كبير من النجوم قد نشروا صوراً للراحلة دلال عبد العزيز وعلّقوا عليها بالدعاء لها بالرحمة وأن تكون من أهل الجنة.

كانت حياة الفنانة دلال عبد العزيز حافلة بالمواقف الإنسانية وحب الجماهير لها. وقد وُلدت في 17 كانون الثاني/يناير عام 1960 في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية. وحصلت على بكالوريوس الزراعة، وكانت تعشق التمثيل منذ أن كانت طفلة من خلال شقيقتها الكبرى التي توفيت وهي شابة في عمر 15 عاماً، حيث كانت تصحبها معها إلى المدرسة لأنها كانت تحفظ أدوارها أفضل منها.

ويُعدّ مسلسل "بنت الأيام" أول ظهور للفنانة دلال عبد العزيز على الساحة الفنية، وهو من إنتاج 1977 وبطولة الفنانتين كريمة مختار وشيرين.

وشاركت دلال عبد العزيز في السباق الرمضانى 2021، بمسلسل "ملوك الجدعنة" مع الفنانين: مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، أحمد صفوت، وظهور خاص للفنان القدير الراحل يوسف شعبان، وهو من تأليف عبير سليمان وإخراج أحمد خالد موسى.