الفنان الأردني داوود جلاجل في ذمة الله

10 أغسطس 2022

سارع عدد كبير من نجوم الأردن والعالم العربي إلى نعي الممثل الأردني داود جلاجل بكلمات مؤثرة، بعد إعلان وزارة الثقافة الأردنية وفاته عن عمر ناهز 75 عاماً.

ونعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار الراحل عبر حسابها في تطبيق "تويتر" حيث كتبت: "أحزننا رحيل الصديق الفنان داود جلاجل الذي لطالما ارتبط في ذاكرتنا بألق الدراما الأردنية وحكاياتها الأصيلة... وإن كان رحل إلا أنه ترك الكثير من المساحات المضيئة في مسيرة الفن الأردني والعربي".

كذلك أعلن نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي عن وفاة الفنان الأردني مساء الثلاثاء، وكشف أن النقابة ستنشر بياناً يتعلق بترتيبات الجنازة والعزاء.

وعلى الفور، نعى عدد من النجوم الفنان الراحل بكلمات مؤثرة، عبر حساباتهم في منصات التواصل الاجتماعي، وكتب الممثل الأردني ساري الأسعد عبر حسابه في "فيسبوك":" الفنان الكبير الخلوق ورفيق الدرب داوود جلاجل في ذمة الله، إنا لله وإنا اليه راجعون، الله يرحمك أبا الليث".

كذلك نعى الفنان إياد نصار الراحل عبر حسابه في "إنستغرام" قائلاً: "وداعاً الفنان الأردني داوود جلاجل".

والراحل من قرية سلوان في القدس، ولد عام 1947 وبدأ مشواره الفني مبكراً حيث شارك في تجربة سينمائية عام 1969 مع المخرج عبد الوهاب الهندي لينتقل بعدها إلى عالم المسرح والتلفزيون. ومن أشهر المسلسلات التي قدّمها: (بلقيس) و(الرمح والصخرة) و(جلوة راكان) و(الرحيل) و(حنايا الغيث) و(نيران البوادي) و(رياح الليل)‭‭‬‬ و(طرفة بن العبد) و(نوف)، وكذلك المسلسل الساخر (العلم نور).