نجوم الفن يتفاعلون بحزن بعد وفاة 41 شخصاً في حريق كنيسة أبو سيفين

القاهرة - "لها" 15 أغسطس 2022

حرص عدد من نجوم الفن على نعي ضحايا حادث كنيسة المنيرة التي اندلعت فيها النيران بسبب ماس كهربائي في أحد المكيفات، مما أدى الى وفاة 41 شخصاً كانوا يصلّون في الكنيسة.

وتحولت حسابات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء حيث وجّه الكثير منهم رسائل لأسر الضحايا داعين لهم بالصبر والسلوان وللمصابين بالشفاء العاجل.

وكتب محمد رمضان عبر حسابه في "تويتر": "ربنا يصبّر أسر الضحايا من إخوتنا المسيحيين ويحفظ شعبنا الغالي مسلمين ومسيحيين يارب".

وكتب الفنان عمرو يوسف من خلال حسابه في "فيسبوك": "خالص التعازي لأهالي شهداء حادث الكنيسة الأليم، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وأيضاً كتب أحمد حلمي عبر حسابه في "تويتر": خالص العزاء لإخواتنا المسيحيين في ضحايا حريق كنيسة المنيرة... وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين".

وكتب الفنان أشرف عبد الباقي عبر حسابه في "إنستغرام": "خالص التعازي لأهالي حادث كنيسة "أبو سيفين" ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

ونشرت ندى بسيوني صورة للكنيسة بعد الحريق، عبر حسابها في "إنستغرام" مع التعليق: "يارب صبّر قلوبنا جميعاً تعازينا في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين".

وكتب يوسف الشريف عبر حسابه في "تويتر": "خالص العزاء لأسر ضحايا حريق كنيسة المنيرة ربنا يرحمهم ويصبّر أهاليهم ويشفي المصابين".

كما علّقت زوجته الكاتبة إنجي علاء عبر "تويتر" على الحادث قائلةً: "ربنا يرحم ضحايا كنيسة أبوسيفين ويلهم ذويهم الصبر والسكينة ويشفي المصابين ويحفظ مصر من كل سوء".

وكتب آسر ياسين: "خالص العزاء لإخوتنا المسيحيين في ضحايا كنيسة المنيرة... وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل".

وقدّم هاني سلامة التعازي لأسر الضحايا كاتباً على "فيسبوك": "لا حول ولا قوة إلا بالله... خالص العزاء لأهلنا وإخوتنا الأقباط في ضحايا الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بإمبابة، أسأل الله العلي القدير أن يتغمّدهم برحمته؛ ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

وكتبت أيتن عامر: "خالص التعازى لإخوتنا المسيحيين فى مصابهم الأليم".

وكتب نبيل الحلفاوي على "تويتر": فاجعة مؤلمة... رحم الله الشهداء وخالص العزاء لأسرهم ألهمهم الله الصبر والسكينة، وصادق الدعوات بتعافي المصابين... لطف الله بهم وبأهاليهم جميعاً".

وكان حريق كبير قد اندلع أمس (الأحد) في مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة، وجاء في بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن 41 شخصاً لقوا حتفهم وأُصيب 14 آخرون.