لين أديب وزيد حمدان يحتفلان بألبومهما الجديد بجولة أميركية

18 أغسطس 2022

بدأ الثنائي السوري- اللبناني لين أديب وزيد حمدان جولتهما الغنائية في الولايات المتحدة الأميركية، احتفالاً بأحدث ألبومات مشروعهما الموسيقي "برغر بدوي"

وتقدم الفرقة 5 حفلات جماهيرية في أنحاء أميركا، على مدار أسبوع متواصل في أولى جولاتهما الأميركية، بداية من سهرة موسيقية في لوس أنجليس، مروراً بحفل على مسرح "كورازون" في ولاية كاليفورنيا، وصولاً لإحياء حفل على مسرح "بربر لاونج" في سان فرانسيسكو مساء أمس.

في حين يختتم زيد ولين رحلتهما الفنية في الولايات الأميركية بحفلين متتاليين في سياتل يومَي الأربعاء والخميس المقبلين، قبل أن يشدّا الرحال ويسافرا إلى أوروبا لاستكمال جولتهما العالمية في سويسرا وفرنسا وإسبانيا.

وتأتي جولة حفلات "برغر بدوي" الأميركية تزامناً مع إطلاق الفرقة لأجدد أغنياتها "زامل"، رابع أغنيات ألبومها الجديد، يعيدان فيها إحياء واحدة من أشهر روائع الأدب الشعبي اليمني المعروفة باسم "زامل" بطريقة غنائية عصرية، مستوحاة من تسجيلين نادرين لأغاني التراث اليمني القديم.

و"برغر بدوي" هو مشروع موسيقي ثنائي يجمع بين المطربة السورية لين أديب والموسيقي اللبناني زيد حمدان أحد رواد موسيقى الـ"أندرغراوند" في العالم العربي، بدأ رحلته منذ قرابة ثلاث سنوات، وتمزج موسيقاه بين روح الموسيقى البدوية وتراث البدو والرحّل، وبين الإيقاعات الإلكترونية العصرية مع لمسات من الجاز ورتوش من الشعر العربي الأصيل.