آمون ستار تتألق في جلسة تصوير على طريقة النساء المحارِبات

19 أغسطس 2022

عرضت المطربة الأميركية المقيمة في مصر آمون ستار، جلسة تصوير مثيرة مستوحاة من عالم الأبطال الخارقين وملكات مصر القديمة.

واختارت آمون التزيّن بتصميمها الخاص للملابس، حيث مزجت خلاله بين رؤية عصرية لملابس ملكات مصر القديمة ومحارِبات الزمن القديم مع لمسات من تجسيد واقعي للبطلات الخارقات مثل شخصية "وندر وومان Wonder Woman" الخيالية الشهيرة، ولكن من منظور جديد برؤيتها وتصميماتها العصرية.

وتقتحم آمون ستار عبر هذه الأزياء عالم تصميم الملابس و"الفاشينيستا" بإطلاق علامتها التجارية الخاصة في مجال الأزياء بكونها مصمّمة وعارضة أزياء في الوقت نفسه، بجانب كونها في الأساس مغنية وكاتبة أغانٍ.

وتقول آمون ستار عن أزياء جلسة التصوير: "حاولت أن أتخيّل ماذا سيرتدي ملوك وملكات مصر القديمة لو كانوا على قيد الحياة اليوم، وأرفقت حذاء كبيراً مع بنطال عملي، والمخصر هو لباس قديم للحماية، بينما تحمل السترة طابعاً ملكياً، وتم تطعيم كل الملابس بالذهب الخام، وذلك بالتعاون مع المصمّم العالمي جوزلان".

وتضيف Amun Starr في تصريحاتها أن إطلالتها مستوحاة من رحلتها الى مصر، ومن جذورها الأصلية عندما كانت طفلة، قائلةً: "بالنسبة إليّ، كوني امرأة يشبه أن أكون محارِبة، وهذا ما جعلني أمزج بين الصور الظلية الجميلة والقوية التي تشبه المحارِبات، لذا عندما أرتدي الملابس، أذكّر نفسي بأنني مثل بطلة خارقة، لأن جميع النساء محارِبات".

وتحاول آمون ستار تجسيد قوة المرأة من خلال هيبة جلسة التصوير تلك وتصميماتها في الأزياء الموجّهة للنساء، عبر مفهوم "البطلات الخارقات" مثل "ووندر وومان"، فهي ترى أن المرأة بداخلها بطلة خارقة تجعلها تنجح في حياتها بالمزج بين تحقيق ذاتها وتربية الأطفال في الأسرة ومواجهة تحديات المجتمع ونظراته.

وتأتي جلسة التصوير هذه بعدما لفتت آمون ستار الأنظار من خلال عرض صورها أخيراً في ميدان "تايمز سكوير" الشهير في نيويورك، بجلسة تصوير جمعتها مع الملك الفرعوني توت عنخ آمون، في مستهل حملة سياحية كشفت خلالها عن حبها لمصر والمصريين... وتشجيعاً للسياحة الأثرية، تمّ إبراز تابوت توت عنخ آمون الذهبي للجمهور الأميركي تحت أنظار العالم في "تايم سكوير".

وأتت خطوة نيويورك تتويجاً لحملة آمون التي بدأتها في مصر عبر تقديم سلسلة كليبات غنائية مصوّرة تم تصويرها في أشهر الأماكن الأثرية والسياحية في مصر وأماكن لم يتم تصوير أي عمل فني فيها من قبل، مثل مقبرة خوفو داخل أهرامات الجيزة، مروراً بقصر شامبيلون ومعبد آمون وصولاً الى قصر البارون التاريخي، وختاماً بتصويرها في هرم الملك أمنمحات الثالث الأسود في دهشور.

تابيثا آن ليبيك، أو "إليز ليبيك" هي مطربة أميركية الأصل تقيم في مصر منذ 4 سنوات، وتعمقت في دراستها للحضارة الفرعونية حتى أطلقت أول مؤلفاتها عن الحضارة المصرية القديمة عبر كتاب ka healing، وقررت تدشين انطلاقة غنائية جديدة لها من القاهرة بتغيير اسمها الفني إلى "آمون ستار" Amun Starr، واستوحت لقبها الغريب من الآلهة الفرعونية القديمة، وهو مسمّى إله الشمس والريح والخصوبة عند المصريين القدماء.