بالفيديو - أيمن بهجت قمر يكشف أسباب خلافه مع الجسمي وهذا ما قاله عن عمرو مصطفى

القاهرة - "لها" 20 أغسطس 2022

حل الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر ضيفاً على الإعلامية إيمان أبو طالب ببرنامج "بالخط العريض"، الذي تقدمه على قناة الحياة الفضائية، حيث كشف عن العديد من أسراره الشخصية وتحدث عن حقيقة خلافاته مع أبو الليف وأسباب خلافه مع المطرب الإماراتي حسين الجسمي، كما وجه رسالة إلى الملحن الكبير عمرو مصطفى بسبب خلافه مع عمرو دياب.

وأكد قمر أنه لا توجد مشاكل بينه وبين أبو الليف، وأنه دائماً يدعمه بدليل وقوفه بجانبه في بداية طريقه الفني وأعد له الألبوم الذي مازال يحقق النجاح حتى الآن.

وعن رأيه في كتابة أغاني المهرجانان، قال: "ليس لديَّ مانع من كتابه أغاني المهرجانات"، مشيراً إلى أنه لا يتفق مع الفنان هاني شاكر في وقف ومنع أغاني المهرجانات ومطربيها لأن مشكلة المهرجان ليست في الصوت أو اللحن ولكن في الكلمة فقط.

وأضاف: "حميد الشاعري مش صوت جيد ولكنه يضع تراكات فوق بعض فيتكون الصوت الحلو".

وعن تفاصيل الخلاف بينه وبين المطرب الكبير حسين الجسمي قال أيمن بهجت قمر: "الجسمي عمل حركة زعلتني جداً، حيث فوجئت بأنه أرسل لي صيغة تنازل عن حقوق الديجيتال لبعض الأغاني التي قدمناها سويا".

وأضاف أننا اختلفنا بسبب التنازلات على هذه الحقوق فالجسمي يريد الحصول على كل حقوق الملكية الفكرية للأغاني التي كتبتها له وهذا فيه ظلم لي لأنه رزق أولادي، فلو أراد أحد يتقبل تحويل أغنية كتبتها الى إعلان فهذا يعني حرماني وحرمان أولادي من حقوقهم في تلك الأغنية التي تحولت الى إعلان.


وأضاف: "فوجئت أيضا مؤخرًا بأن هناك شركة في الإمارات قامت بإعادة توزيع أغنية "بالبنط العريض" دون إذني او حتى إبلاغي، وهذا تعدٍ على كل حقوقي في تلك الأغنية"، مشيراً إلى أنه كتب أكثر من 20 أغنية لحسين الجسمي منها 15 "كسروا الدنيا".

وتابع: "أنا أكبر من التحدث في شئون مالية مع حسين الجسمي ولكني أقول له أبعد عن رزق وحقوق أولادي".

وانتقد قمر الملحن عمرو مصطفى، لهجومه على المطرب عمرو دياب، ووجه له نصيحة قال فيها: "عمرو دياب نجم عالمي كبير، ومش ممكن أي حد يقدر يهز حجم نجوميته، وبقول لعمرو مصطفى إن اللي بتعمله مع الهضبة هيخسرك جمهورك".

وعن رجل الأعمال نجيب ساويرس، قال بهجت قمر: "أنا معرفوش، فمش كل واحد عنده تويتر يقعد يغلط في الفنان هاني شاكر، فلا يجوز الاستهزاء بقيمة كبيرة مثل هاني شاكر".