نقابة الموسيقيين في لبنان تعلّق على أزمة راغب علامة وتدافع عنه

22 أغسطس 2022

بعد الجدل الذي أثارته صوره الخاصة، علّقت نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان على قضية الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للنجم راغب علامة والسفير العراقي في الأردن حيدر العذاري وزوجته ميسم الربيعي.

ونشرت النقابة بياناً عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك" جاء فيه: "إن ما شاهدناه وقرأناه عبر صفحات التواصل الاجتماعي وعن استدعاء الخارجية العراقية لسعادة السفير العراقي في المملكة الهاشمية الأردنية على خلفية التقاط صور للسفير وعائلته مع الفنان راغب علامة، يندرج تحت بند الحريات الشخصية". وأضافت: "إن إلتقاط الصور في كل الحفلات والمناسبات مع الفنانين هو شيء طبيعي ولا يمكن رفضه، خاصةً أن الفنان يكون متواجداً بين أهله ومحبيه ومعجبيه".

وشدد البيان على أن "النقابة تستنكر ما تعرّض له الفنان الزميل راغب علامة، وإنه لم يكن موجّهاً للفنان المذكور فقط، إنما موجّه الى كل فنان، خاصةً أن الفن رسالة يحملها الفنان لكل الناس، فإن الفنان ومن أي بلدٍ كان يصول ويجول العالم ويمثّل بلده خير تمثيل ويكون سفيراً له... سيبقى الفن والموسيقى والغناء لغتنا وثقافتنا الدائمة".

وفي خطوة مفاجئة، أغلق السفير العراقي في الأردن صفحته عبر موقع ”تويتر“، بعد تعرضه لسيل من الانتقادات، على خلفية صور زوجته التي وُصفت بـ"السيئة" و"غير المناسبة".