نيكولا بشور: البساطة... صيحة الديكور الجديدة

25 أغسطس 2022

يكشف نيكولا بشور مالك شركة NRC المختصة بأعمال الديكور لقراء "لها"، أبرز الاتجاهات في هذا العالم الواسع استناداً إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها هذه الصناعة، من خلال الحوار التالي:

ما هي أبرز صيحات عالم الديكور حالياً ومستقبلاً؟

يتبع الديكور بملامحه العريضة وفق القاعدة الأساسية إلى رغبة المستهلك بالدرجة الأولى، ولكن بحكم تجربتنا على مختلف الأصعدة في هذا الإطار، سواء في مجالات الديكور الداخلي أو الطباعة أو الأثاث أو التجديد وحتى البناء، نلاحظ أن الإتجاه العام يميل إلى البساطة في التصميم، بسبب عمليته وكلفته الأوفر اقتصادياً.

كيف أثّرت نقنيات طباعة الأبعاد الثلاثة (3D) في عالم الديكور؟

أصبحت طباعة الـ 3D أساسية جداً، لا سيما في شق الديكور الخارجي، إذ تمكن المستهلك من رؤية نموذجاً مصغراً من العمل النهائي قبل انجازه، ما يتيح له رؤية أدق، وإمكانية التعديل قبل اتخاذ القرار النهائي.

كيف تختلف معالم الديكور باختلاف المؤسسة صاحبة الطلب؟

تعتمد أولاً على نوع الزبون، سواء فرداً أو مؤسسة. فيما يتعلق بالشركات، نخضع دوماً لمعايير معينة وخطوط تتعلق بهويتها البصرية والتجارية، وأما من ناحية الأفراد، تصبح الخيارات أكثر مرونة وحرية.

ما هي فوائد تولي عملية البناء إلى جانب الديكور معاً؟

بالطبع يؤدي تصميم المشروع أولاً وتنفيذه لاحقاً، إلى نتيجة دقيقة وأكثر إرضاء، فحين تتم العمليتان بإشراف طرف واحد، سيكون التناسق بينهما متين أكثر، والتنفيذ أدّق، بالإضافة إلى هذا النظام يُعتبر أقل كلفة على الزبون.