إبتسام تسكت: التمثيل يكمّلني ولم أخضع للتجميل

حوار: أمين حمادة 27 أغسطس 2022

حققت أغنية "مباشرة" للنجمة المغربية إبتسام تسكت نجاحاً واسعاً منذ طرحها، فحصدت أكثر من 3 ملايين مشاهدة عبر موقع "يوتيوب" خلال فترة قصيرة. "لها" التقت الفنانة الشابة في حديث عن الأغنية وأعمالها الجديدة على صعيدي الغناء والتمثيل، بالإضافة إلى علاقتها بالوسط الفني، لا سيما زملائها في برنامج "ستار أكاديمي" الذي بدأت مشوارها وشهرتها من خلاله.


- ما الذي جذبك إلى موضوع الخيانة في أغنية "مباشرة"؟

جمعت الأغنية بين قوة المعاني وسلاسة طرحها، فكانت تلك "التركيبة العجيبة" التي استفزتني لا موضوع الخيانة. ومن خلالكم أتقدم بالشكر للكاتب والملحن رحال الوزاني والمخرج عماد ازويات.


- نفيت أخيراً دخولك القفص الذهبي... ولكن أخبرينا أكثر عن حياتك العاطفية، هل يوجد أحد؟

دائما أقول إن مسألة الزواج قسمة ونصيب. لا أنكر أبداً أنني تلقيت عروض ارتباط كثيرة، وهذا لا يمنع أن يكون هناك "شخص" ما في حياتي، لكن كونوا على يقين أنني سأكون أنا أول من يصرح لكم ولجمهوري بخبر ارتباطي رسمياً حين يحدث الاتفاق والتوافق مع الطرف الثاني.

- خضت مجال التمثيل في أكثر من عمل قبل ابتعادك في السنتين الأخيرتين... كيف تصفين تجربتك التمثيلية؟ وهل سنرى لك عملاً تمثيلياً في القريب؟

التمثيل بالنسبة لي يكمل الفنان الموجود داخلي، فهو متنفس أفجّر فيه إمكاناتي وقدراتي الفنية التي لم يظهر منها للناس إلا القليل. والتجربة التمثيلية التي أشرت إليها ألهتني نسبياً عن الغناء، لكنها لم ولن تبعدني عنه. والدليل أنني ظهرت في أغانٍ جديدة خلال الفترة الأخيرة، ولو كانت قليلة من حيث العدد. وأما فيما يتعلق بالتمثيل، فلدي عروض وسيناريوهات متنوعة وأنا في صدد دراستها حتىى أختار ما يناسبني منها.

- إلى جانب من من النجوم الرجال تحبين التمثيل؟ وماذا عن الغناء؟

لا يوجد شخص أو نجم معين أتمنى التمثيل معه بقدر ما أتوق لأن تكون خلية العمل كلها منسجمة من ممثلين وتقنيين ومخرج متمكن، حتى نخرج بنتيجة ترقى الى ذوق المشاهد. أما بالنسبة للغناء فأختار الصوت والشخصية صاحبة الكاريزما الفنية التي تنسجم مع صوتي وشخصيتي الغنائية. بصرف النظر عن شهرته وجنسيته.

- ماذا تحضرين على صعيد الغناء؟

أعمل حالياً على إنجاز مجموعة من الأغاني بلهجات عربية متنوعة من إنتاج شركة "لايف ستايلز ستوديوز" التي يشرفني التعامل معها تحت إشراف الشيخ فهد الزاهد الداعم الرسمي لمجموعة من الفنانين العرب.

- بمن استمرت صداقتك حتى الآن من زملاء "ستار أكاديمي"؟

صداقاتي مع الزملاء في "ستاراك"، ما زالت مستمرة والتواصل معهم لم ينقطع، بغض النظر عن الأشخاص وزخم اللقاءات. وآخر تواصل قبل هدا الحوار كان مع غادة الجريدي التي أتمنى لها ولهم جميعاً التوفيق في حياتهم الخاصة والفنية.

- كيف هي علاقتك مع الفنانة أسماء المنور التي دعمتك خلال مشاركتك في "ستار أكاديمي"؟

علاقتي مع أسماء علاقة ود واحترام متبادلين، وتلفتني شخصيتها الفنية الناضجة.

- ماذا عن علاقتك بدنيا بطمة، بخاصة أن بعض المواقع تداولت أخبار تجاهلك لها؟

أنا أحترم وأقدر كل الفنانين. وأقول يجب ألا ننساق وراء كل ما تروّج له وسائل التواصل الاجتماعي من أخبار أحياناً تكون فيها بعض المعطيات، إن لم نقل كلها، خاطئة.


- وسلمى رشيد؟

سلمى رشيد كانت ولا تزال صديقتي، وكلما تتاح لنا الفرصة نتواصل ونتحدث ونتبادل الأفكار في الإطار الفني والشخصي أيضاً.

- برأيك... من هي نجمة المغرب الأولى؟

في قاموس الفن لا توجد نجمة أولى وثانية بل هناك فنانة مبدعة همّها بل مسؤوليتها أن تقدّم أعمالاً إبداعية متتالية، وفنانة تملك كل الإمكانات وتحاول. لكن الاستمرار هو الذي يؤكد النجومية.

- ما رأيك بالجدل الذي يُثار عند كل حفلة حول الفنان سعد لمجرد ومطالبات المقاطعة بسبب تهم التحرش والاغتصاب التي واجهها في أكثر من بلد؟

أعتبر هذا النوع من المقاطعة والجدل تحرشاً ضد الفنان، لذا أتمنى من الجمهور ألّا يخلط بين حياة الفنان الشخصية وعطاءاته الفنية. الفنان سعد لمجرد مبدع ومجتهد في مجاله، هذا أمر لا يختلف عليه اثنان.

- ما رأيك بعمليات التجميل وهل تزعجك التقارير التي تشير إلى خضوعك لها؟

أنا لست ضد عمليات التجميل أو أي تقويم في الشكل إذا دعت الضرورة. لكن عن نفسي أقول إنني ولحد الآن لم أغير أو حتى ألمس شيئاً في ملامحي الأصلية. بالعكس لازلت كما رآني الجمهور أول مرة. ومن يقل العكس فهو حر. وعلى سبيل الضحك والمزاح أقول: حتى الـ"هوليوود سمايل" كانت فقط لأسناني العلوية مع وقف التنفيذ...