باقة من العلاجات التي تجدّد الحيوية وتعالج آثار التغيّرات الهرمونية في منتجع "راكسا"

30 أغسطس 2022
طلق مركز العافية الطبي المتكامل RAKxa مؤخراً في العاصمة التايلاندية برنامجاً تقليدياً شاملاً للعناية بالنساء التايلانديات، حيث يتألف من 3 خطوات ويركز حصرياً على صحة المرأة. يقوم هذا البرنامج العريق على طب الأعشاب التايلاندي المعروف بفعاليّته الكبيرة. وقد أثبت العلاج فعاليّته في تجديد صحة المرأة في عقدها الثالث، بعدما يبدأ مظهرها ومزاجها وخصائصها الجسدية بالتغيّر نتيجة الولادة والتغيرات الهرمونية الأخرى.

يجمع العلاج التقليدي للعناية بالنساء التايلانديات في مركز العافية الطبي المتكامل RAKxa بين أحدث ما توصّل إليه العِلم وبين العلاجات التقليدية وأساليب المداواة الطبيعية العريقة. وبالتالي، يُعدّ الخيار المثالي للنساء في الثلاثينات بعد الولادة، وأولئك اللواتي يردن تجديد نشاطهنّ واستعادة حيوية أجسامهنّ وأذهانهنّ وحواسهنّ. تسخّر العلاجات التقليدية للعناية بالنساء التايلانديات خبرات أطباء تايلانديين تقليديين لتقديم مستوى غير مسبوق من الاسترخاء والمساعدة على استعادة الصحة.

تدوم الجلسة الواحدة عادةً بين 80 و110 دقائق، وتشتمل على 3 خطوات أوّلها العلاج التايلاندي التقليدي بالجلوس على مقعد الفحم الساخن (نونغ تان)، يليه العلاج التايلاندي التقليدي باستخدام وعاء من الملح والمساج التايلاندي التقليدي للعناية بالنساء (مساج الرحم). تُطبَّق كل هذه المراحل بالإضافة إلى سلسلة من العلاجات المكمّلة والمصمّمة حسب الوضع الصحي للمرأة بهدف تعزيز تدفق الدم وتحسين المزاج واستعادة توازن الهرمونات النسائية.


العلاج التايلاندي التقليدي بالجلوس على مقعد الفحم الساخن (نونغ تان)

يهدف هذا العلاج المميّز بالأعشاب الساخنة إلى تخفيف الالتهاب العجاني لدى الأمهات بعد الولادة من خلال استعادة عنصر النار واسترجاع التوازن في الجسم بعد الولادة. كما أنّه يساعد على شدّ الرحم وإعادته إلى وضعيته الصحيحة والتخلص من السائل الأمنيوسي. علاوة على ذلك، يُعدّ هذا العلاج فعالاً في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، والإفرازات المهبلية، وسلس البول (أي فقدان القدرة على التحكم في المثانة) والبواسير.

العلاج التايلاندي التقليدي باستخدام وعاء من الملح

يجمع هذا العلاج العريق بين تقنيات المساج التايلاندية القديمة والكمادات الساخنة التي تحتوي على الملح لتخفيف الشدّ في عضلات البطن وأسفل الظهر والفخذين. تضمّ كل كمّادة مزيجاً من الملح الخشن والأعشاب الطبية. وتشمل التقنية المميّزة وضع وعاء دافئ على نقاط الطاقة في الجسم مع الضغط بدرجات متفاوتة. ثمّ يُمرَّر الوعاء على كامل الجسم أو على المناطق التي تعاني من الإجهاد فقط. في كلتا الحالتين، يُعدّ هذا الإجراء ممتازاً للحدّ من الانزعاج الناتج عن الدورة الشهرية.


المساج التايلاندي التقليدي للعناية بالنساء (مساج الرحم)

يُعتبر المساج التايلاندي التقليدي للعناية بالنساء أو ما يُعرف بمساج الرحم، تقنيةً طبيعية لتجديد الصحة. تُعتمَد هذه الممارسة العلمية في الشرق منذ زمنٍ بعيد، وتركّز تحديداً على صحة رحم المرأة عبر تنظيم تدفق الدم في الجسم بأكمله. ولهذه الغاية، تقوم خبيرة المساج بالضغط على المناطق الرئيسية الممتدّة على خط الطاقة والنقاط العصبية في البطن. ومن شأن ذلك أن يقوّي الرحم من الداخل ويمنح الراحة من تقلّصات الدورة الشهرية. فتكون النتيجة مزاجاً أفضل وراحةً ملحوظة من الإجهاد أو الألم الناتج عن التغيرات الهرمونية. وفي نهاية المطاف، يتيح هذا العلاج للمرأة تحقيق مستويات استثنائية من الصحة والعافية، ما يؤثّر بشكل إيجابي على حالتها المزاجية.

مزيج ما بين العِلم الحديث وطب الأعشاب التقليدي

يُعرف مركز RAKxa الطبي للعافية بتقديم حلول عافية عالية الجودة عبر المزج بكل حرفيّة ما بين تقنيات العِلم الحديث وطب الأعشاب التقليدي وأساليب استعادة الصحة بشكل طبيعي. تستند العلاجات التالية المصمّمة بحسب الاحتياجات الشخصية إلى هذا النهج المتكامل


اختبار لوحة الهرمونات النسائية

يقيس الفحص الهرموني مستوى الهرمونات غير المتوازنة في الجسم. وفي حال وجود أي خلل، يوصي الأطباء المتمرّسون والأكفاء في مركز RAKxa الطبي للعافية بإجراء تغيير في نمط الحياة، أو تناول المكمّلات، أو الخضوع للعلاج ببدائل الهرمونات المتطابقة بيولوجياً لاستعادة التوازن الهرموني. يستخدم العلاج ببدائل الهرمونات المتطابقة بيولوجياً هرمونات معدّلة طبياً تشبه إلى حد كبير تلك التي ينتجها جسم الإنسان.

العلاج الوريدي لتعزيز مضادات الأكسدة (60 دقيقة)

تضخّ هذه التركيبة مضادات الأكسدة في الدورة الدموية مباشرةً. ويُعدّ هذا العلاج الوريدي لتعزيز مضادات الأكسدة طريقةً سريعة وفعّالة لتزويد الخلايا بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن. كما أنّه يخفف الالتهاب ويجدّد الجسم ويحسّن مستويات الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، يساهم هذا الإجراء في تعزيز المغذيات الدقيقة داخل الجسم، وهي مكونات أساسية للحفاظ على الصحة العامة، وقد تسهّل إزالة السموم من الكبد عبر الببتيدات الثلاثية.

جهاز تيسلا فورمر لشدّ عضلات الجسم

يستخدم جهاز تيسلا فورمر من الجيل الجديد الطاقة المغناطيسية لبناء عضلات الجسم بطريقة غير جراحية. ويمتاز هذا العلاج أيضاً بكونه لا يستلزم فترة راحة، كما يمكنه استهداف أي منطقة من الجسم على غرار عضلات الذراعين والفخذين والبطن والردفين والحوض. يحاكي جهاز تيسلا فورمر التمارين الرياضية من خلال تحفيز الأعصاب الحركية والحث على انقباض العضلات. يولّد ذلك تأثيرَ التمرين عالي الحدّة، ما يساعد في الحصول على جسم متناسق.