هند توضح أسباب ابتعادها عن الفن... وهذا ما قالته عن عمّتها نعيمة عاكف

القاهرة - "لها" 30 أغسطس 2022

كشفت الفنانة هند عاكف في تصريحات صحافية الأسباب التي أدت إلى ابتعادها عن الفن خلال السنوات الماضية، بعد آخر عمل قدّمته وهو مسلسل "أنا قلبي دليلي" الذي عُرض عام 2009.

وقالت هند إنها ابتعدت عن الفن بعد الثورة وانشغلت في المشاركة بالمؤتمرات السياسية والثقافية والتوعوية، وأنها سبق أن تقدّمت بأوراق ترشيحها لعضوية مجلس الشعب، وساهمت في الكثير من النشاطات التوعوية.

وأضافت أن الجمهور بدأ يسألها عن اختفائها ويرسل لها رسائل، وطلب أحدهم أن تعود للتمثيل وتشارك في السباق الرمضاني 2023، قائلةً: "الجمهور أطلق عليَّ لقب ملكة المسرح لتقديمي أكثر من 25 مسرحية".

وعن إمكانية تقديمها سيرة عمّتها الراقصة نعيمة عاكف، أكدت أنها الأوَلى بتقديمها، مؤكدة أن ذلك يحتاج إلى مخرج استعراضي شاطر.

وقالت: "إذا وجد عمل فني لتجسيد سيرة نعيمة عاكف، فسأقدم ذلك العمل؛ لأني نفس الدم ونفس الحكاية، وأنا أولى به"، متابعة: "كثير طلبوا مني أمثل سيرتها الذاتية ووافقت على ذلك ولكني منتظرة الإنتاج والسيناريو للعمل".

وأضافت هند أنها لم تحدد بعد مخرج العمل والمؤلف، ولكنها تفضل أن يكون مخرج العمل استعراضياً، لأن سيرة نعيمة عاكف فيها استعراضات كثيرة والحياة الشخصية والإنسانية مليئة بها وكان أهم ما يميز نعيمة عاكف أنها كانت عاشقة للفن ومُحسنة لأهلها وقوية الشخصية ولديها قوة إرادة".

واختتمت هند عاكف حديثها، قائلةً إنها لو لم تبتعد عن الفن في العشر سنوات الماضية، كانت سعت لتقديم عمل يجسّد سيرة عمّتها، وأنها قد تسعى لذلك خلال المرحلة المقبلة.