عالجي بشرتك من أضرار الصيف

31 أغسطس 2022

لا شك في أن الصيف مليء بالمرح، خصوصاً للذين يستمتعون بالهواء الطلق تحت أشعة الشمس. إلا أن هذه الأيام المشمسة المترافقة مع تناول الأطعمة غير الصحية سوف تؤثر سلباً في بشرتك وجسمك. ويعتبر استنفاد الكولاجين وحمض الهيالورونيك من البشرة والتصبّغ وأضرار الجلد الأخرى، من أبرز المشاكل التي تعاني منها البشرة قرابة انتهاء العطلة الصيفية.

إلا أنه يمكنك من دون شك استرجاع البشرة الجميلة والصحية في حال اعتماد العلاجات الصحيحة وروتين العناية المناسب، وتعتبر عيادات هورتمان، الرائدة في مجال العافية والجمال في دبي، خير مقصد للعناية ببشرتك، لا سيما أن العيادات تضمّ ممارسين عالميين وتعتمد تقنيات متطورة في إجراءات التجميل والرعاية الصحية.

للاطلاع أكثر على أفضل السبل لاستعادة البشرة النضرة بعد العطلة الصيفية، تقدّم لنا الدكتورة آنا ليسنياك، اختصاصية الأمراض الجلدية في عيادات هورتمان، هذه النصائح القيّمة:

تقنية الليزر

قطعت علاجات الليزر شوطاً طويلاً وباتت الآن من أكثر العلاجات المرغوبة لمعالجة التصبّغ وندبات حبّ الشباب وشدّ الجلد وغيرها، نظراً لنتائجها الفعالة وفترة الشفاء القصيرة. وبهدف تقليل أضرار أشعة الشمس، بما في ذلك التصبّغ والبقع والاحمرار وتفاوت لون البشرة، توصي الدكتورة آنا باستخدام الليزر مثل العلاج الضوئي BBL وموكسي وبيكو جينيسيس لتجديد شباب البشرة.

معززات البشرة

معززات البشرة هي مواد حشو جلدية تنشّط البشرة وتحسّن مظهرها وملمسها. يتكون العلاج من حقن دقيقة لحشو الجلد في الطبقات العميقة من الجلد للترطيب والإصلاح. وعلى عكس عمليات الفيلر (حشوات الجلد) التقليدية، لا يتم حقنها تحت الجلد لتجديد شباب الوجه. بدلاً من ذلك، فهو يحتوي على حمض الهيالورونيك الخفيف والفيتامينات والمعادن التي تهدف إلى ترطيب البشرة وتحسين قوامها وملمسها واستعادة لمعانها. إنه العلاج المثالي لتغذية البشرة الباهتة والمتعبة بعد العطلة.

تجديد البشرة

يوصى بزيارة خبير التجميل لتنظيف البشرة بانتظام والعناية بها على مدار السنة، خصوصاً بعد الإجازة. من شأن ذلك المساعدة على توحيد لون البشرة ومعالجة جفاف الجلد وحبّ الشباب والبقع الداكنة والعيوب الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس.

نحت الجسم

تنتهي الإجازات عادةً مع زيادة في الوزن. لكن لا داعي للقلق، إذ يمكنك اللجوء إلى عملية نحت الجسم، بحيث يتم شدّ الجلد والقضاء على الدهون وتغيير شكل الجسم خلال جلسات قليلة. يعد EmSculpt الثوري إجراءً غير جراحي، وهو العلاج الوحيد الذي يساعد على رفع العضلات وتقويتها وإزالة الدهون غير المرغوب فيها. تعمل العملية من خلال توجيه طاقة كهرومغناطيسية عالية التركيز إلى المنطقة، مما يسمح بانقباض العضلات، فتعيد هذه الأخيرة بناء نفسها وتبدأ الدهون في المنطقة في الذوبان بسهولة أكبر. تبرز الحاجة عموماً إلى 4 جلسات على الأقل لتحقيق نتائج ملموسة.

الاهتمام الشخصي في المنزل

بعد الإجازة، توصي الدكتورة آنا بالعودة إلى روتينك في أسرع وقت ممكن واستعادة العادات الصحية مثل الحصول على قسط كافٍ من النوم، وتناول وجبات صحية، وشرب المزيد من الماء والتأكد من اتباع روتين صحيح للعناية بالبشرة.