Beirut Golden Awards تُكرّم سينتيا خليفة... و"مهرجان البترون السينمائي" يختارها عضواً في لجنة التحكيم

31 أغسطس 2022

ضمن حفلها السنوي، وبرعاية وزارتَي الثقافة والسياحة، كرّمت جمعية "جوائز بيروت الذهبية" برئاسة السيد محمد حلواني الفنانة سينتيا خليفة خلال حفل توزيع جوائز Beirut Golden Awards 2022 الذي أُُقيم في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، والذي يكرّم مبدعين لبنانيين من كل الفئات الإبداعية الفنية والثقافية والاجتماعية.

وبعد تسلّمها الجائزة عن مجمل أعمالها المحلية والعربية وانطلاقتها نحو العالمية، عبّرت سينتيا عن فرحتها بهذه الجائزة من وطنها لبنان، وشكرت القائمين عليها. وأضافت: "استرجاع الأمل واجب علينا جميعاً، لا نستطيع تغيير الواقع، لكن يمكننا تغيير نظرتنا إلى هذا الواقع من أجلنا جميعاً... من أجل الأجيال القادمة ومن أجل وطننا الحبيب لبنان... سوف نسترجع الأمل، ونعيش لبنان كما عرفناه".

وفي سياق آخر، اختارت لجنة مهرجانات البترون الدولية سينتيا خليفة عضواً مُحكماً في "مهرجان البترون السينمائي" "Batroun Mediterranean Film Festival" في دورته السادسة إلى جانب كلٍ من المخرج اليوناني ورئيس البرمجة في Aegean Film Festival في اليونان ستافروس ماركولاكيس والمخرج والكاتب المصري سامح علاء الذي حصل فيلمه "ستاشر" على جائزة "السعفة الذهبية" لأفضل فيلم قصير من "مهرجان كان السينمائي الدولي" لعام 2020. 

ويُقام "مهرجان البترون السينمائي لدول البحر المتوسط" بين الأول والرابع من أيلول (سبتمبر) الحالي في الهواء الطلق في حارة القلعة في البترون، ويتنافس ضمن المسابقة الرسمية هذا العام 14 فيلماً قصيراً عالمياً و10 أفلام قصيرة محلية.