دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تعلن عن تنظيم "مهرجان دبي للرياضات الرقمية" في مدينة إكسبو دبي

01 سبتمبر 2022

أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، عن إطلاق مهرجان دبي للرياضات الرقمية بين 9 و20 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، وذلك في مركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي.

وتستضيف دبي المهرجان بالتعاون مع شركة "في إس بي إن" (VSPN)، الرائدة عالمياً في مجال حلول الرياضات الإلكترونية الشاملة، وتُعد هذه الفعالية الترفيهية الدولية أولى الفعاليات التي تُقام في مركز دبي للمعارض، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه "إكسبو 2020 دبي"، وكذلك تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية رائدة في مجال الابتكار ووجهة للفعاليات.

يأتي مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022 كخطوة أولى ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تعتزم الجهتان المنظمتان إطلاقها، كجزء من استراتيجيتهما لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للرياضات الإلكترونية، والأنشطة الترفيهية التفاعلية القائمة على التكنولوجيا. فيما يضم المهرجان مجموعةً متنوعة من العروض تشمل بطولةً دولية رفيعة المستوى للرياضات الإلكترونية تشارك فيها مجموعة كبيرة من لاعبي الرياضات الإلكترونية المحترفين على مستوى العالم، وكذلك بطولةً على مستوى المدارس، وأيضاً حفلاً موسيقياً يضم نخبة من أشهر الفنانين، وفعالية "جيم إكسبو" GameExpo المميزة، إضافة إلى فعاليات لتعزيز التواصل بين الجهات المعنية، والشركاء المحليين والإقليميين والدوليين في القطاع.

وتجمع القمة الافتتاحية كل الجهات المعنية بالألعاب والرياضات الرقمية، بمن في ذلك نجوم الرياضات الإلكترونية والخبراء ومؤسسات القطاع، إذ لديهم فرصة فريدة لتبادل أفضل الخبرات، وتطوير شبكة قوية لتعزيز نمو القطاع، فضلاً عن وضع معايير مرجعية للتقنيات، وكذلك الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يعد السوق الأسرع نمواً على مستوى العالم، وفي نشر ثقافة الرياضات الإلكترونية الآمنة والشاملة.

كما يمكن الزوار تجربة مجموعة متنوعة من الأنشطة في فعالية "جيم إكسبو"، بما فيها الألعاب الكلاسيكية في قسم ريترو، والتعرف على أحدث إصدارات الألعاب، وشراء منتجات ضمن عروض فريدة من شخصياتهم الخيالية المفضلة، إضافةً إلى المشاركة في المسابقات على مسرح كوسبلاي للفوز بجوائز رائعة، حيث تتولى دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تنظيم القمة الافتتاحية مع "جيم إكسبو"، وبالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي.

وطوّرت دبي، باعتبارها مركزاً رائداً للرياضات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منظومة عالمية المستوى خاصة بالرياضات الإلكترونية، من خلال تخصيص استثمارات كبيرة للتكنولوجيا والبنية التحتية والتعليم وإطاراً تنظيمياً جديداً، إلى جانب ما تتمتع به من بيئة مواتية لشركات التكنولوجيا الناشئة، والمجموعة المتنامية من المواهب الشغوفة بالعمل من خلال الإنترنت. ويوفر المهرجان فرصة لدبي للاستفادة وتطوير الإمكانات الكبيرة للرياضات الإلكترونية التي تتمتع بها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويدعو المهرجان، بشعاره المميز "اللعب بلا حدود"، إلى مشاركة مجتمع عشاق الرياضات الرقمية المتنامي وإظهار دبي كوجهة بارزة للألعاب الإلكترونية على مدار العام، كما يهدف إلى جذب الشركات في مجال الرياضات الإلكترونية واستوديوهات الألعاب إلى دبي. هذا وقد افتتحت "في إس بي إن" أخيراً مقرها الإقليمي الجديد في دبي، ما يبرز مكانة دبي كوجهة مفضلة لرواد الأعمال والشركات متعددة الجنسيات والمستثمرين.