بعد "غاب الفرح"... أغنية جديدة تُشعل الصراع بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

القاهرة - "لها" 02 سبتمبر 2022

لم تكد أزمة أغنية "غاب الفرح" التي غنّتها الفنانة شيرين عبد الوهاب واتّهمها طليقها حسام حبيب بسرقتها، تنتهي، حتى تجدّد الخلاف بينهما على أغنية أخرى بعنوان "أنا انطفيت"، والتي ادّعى حبيب ملكيته لها أيضاً.

وحسم الموزّع الموسيقي محمد عمار الجدل الكبير حول ملكية الأغنية حيث كتب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلاً: "بخصوص أغنية شيرين عبدالوهاب "أنا انطفيت"، التوزيع الموسيقي بالكامل مسجل لدى U.S. Copyright Office كـ Audio File، نقدر بكود معين ندخل ونطلع على الملف على الموقع الرسمي للمكتب وعلى تاريخ تسجيله واسم صاحب الحق ونثبت ملكيتي له أمام القضاء في أي دولة في العالم".

وأضاف: "الفواصل الموسيقية أيضاً مدونة نوتة ومسجلة باسمي كحق آخر منفرد، ويوجد عقد بيني وبين الفنانة شيرين عبدالوهاب وهي الوحيدة صاحبة الحق في استغلالهم بكل الطرق، أي حد غيرها هيستخدم مزيكتي أو يقلّدها أو حد يفهمه أن الفاصل الموسيقي مصرح له باستخدامه هيضر نفسه ضرر كبير. طبعاً كامل احترامي لزملائي الأساتذة الموزعين المحترفين اللي كلهم فن وإبداع ومش محتاجين يعملوا كده، الكلام للناس اللي بيشتغلوها على ما تفرج اللي بعض الناس بتستعين بيهم في التساهل والاستهتار بحقوقنا وده حصل معايا بالفعل والحمد لله ربنا مش بيضيع حق حد أبداً".

ومن ناحية أخرى، تستعد شيرين عبد الوهاب لتقديم فيلم جديد من تأليف أيمن بهجت قمر، حيث خاضت تجربة التمثيل مرتين، الأولى من خلال فيلم "ميدو مشاكل" مع أحمد حلمي عام 2003، والثانية عندما قدّمت بطولة مسلسل "طريقي" عام 2015، بمشاركة الفنانين: باسل خياط وأحمد فهمي وياسمين صبري وسوسن بدر وندا موسى ومحمد عادل وثراء جبيل، وهو من إخراج محمد شاكر خضير.