بالفيديو - كاظم الساهر يُحدث ضجة بعفويته وبتصريحاته عن حياته وحفلاته والجمهور

القاهرة – "لها" 03 سبتمبر 2022

حل النجم العراقي الكبير كاظم الساهر ضيفاً على الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" الذي تقدمه على قناة cbc، في اللقاء الجماهيري الذي انتظره الكثيرون منذ الإعلان عنه قبل عدة أيام.

وتحدث الساهر في الكثير من الأمور من بينها حفله الأخير في الساحل الشمالي، والذي جاء بعد غياب أكثر من عشر سنوات عن الغناء في مصر، موضحاً أن الأجواء كانت رائعة في الحفل، وقد وصلوا مبكرًا قبل موعدهم حتى يستمتعوا بالتواجد مع الحضور من الشباب.

وأضاف أنهم حتى في التعامل العادي كانوا يتعاملون معه بلطف شديد، قائلاً: "وصلنا بدري عشان نجتمع مع الشباب وحقيقة كانت أجواء رائعة، والناس هناك طيبين جدا، وأذكر كنت أتمرن معهم في الجيم، كان على البحر، فيخلوني أتمرن براحتي ويقولوا ما راح نزعجك بإمتى تخلص".


وأوضح القيصر أن غيابه عن مصر كان عن الحفلات فقط وليس الزيارة، فقد جاء لمصر أكثر من ثلاث مرات خلال السنوات العشر الأخيرة، موضحًا أن تنظيم الحفلات وترتيب مثل هذه الأمور يتركه بالكامل للشركة المنظمة لحفلاته، قائلا: "أنا آخر من يعلم، ينظمون كل شيء وأنا أعلم في النهاية، بكون آخر من يعلم، احترافيين للغاية ولا أتدخل في عملهم أبدًا، هم بالصورة وبالواجهة، لما يخلصوا اتفاق وكل شيء يبلغوني، دائما أحكي لهم خلوني أشتغل، لأن أنا عندي التلحين أهم من حفلاتي".

وتابع كاظم أنه يترك مثل هذه الترتيبات والتنظيم للشركة حتى يتفرغ لعمله، ويتمكن من تقديم أعمال جديدة باستمرار، مشيرًا إلى أنه يخجل حين يصعد للمسرح دون أن يقدم للجمهور شيئًا جديدًا.

وأكد أنه يبذل مجهودًا كبيرًا حتى يرضي جمهوره، ويتدخل بكل شيء وكل تفصيلة في أغنياته، موضحًا أن جمهوره صعب ويلاحظ أي أخطاء أو تقصير.

وأضاف أنه يختار كلمات أغنياته والألحان والتوزيع ويتدخل في كل شيء، قائلاً: "أنا المطرب اللي يختار كلمات أغنياتي والألحان وأجلس مع الموزع وادخل بالاستوديو أشوف كيف بتعزف الأغنية، كل التفاصيل الدقيقة في الكلمات أو اللحن أو التوزيع.. أتدخل في كل شيء.. اعتمادي على نفسي في هذا المجال مئة بالمئة".

وتابع أن جمهوره يشكّل أزمة كبيرة في كل مكان، وذلك بالمعنى الطيب أي أنهم يهتمون بدقة بكل أغنياته وتفاصيلها، مضيفا: "أنا جمهوري أزمة كبيرة في كل مكان، يتدخل لو كلمة أنا لفظتها غلط في التشكيل، أو التوزيع ما عجبهم، مرَّات يكونوا صعبين جدا".

وأضاف: "مثل هذا الجمهور من دون ما يعرف خلاني أنزوي في غرفة وأعيش في عزلة حتى أبحث في الأفكار حتى أظل على تواصل معهم باستمرار وما أخيب أملهم".