جاين فوندا تعلن بصورة إصابتها بالسرطان وتهاجم هؤلاء

04 سبتمبر 2022

لا يزال خبر إصابة النجمة العالمية جاين فوندا بمرض السرطان يشغل الصحافة العالمية والجمهور، خاصة بعد استنكارها من عدم إتاحة الرعاية الصحية بصورة متساوية بين المواطنين في الولايات المتحدة الاميركية، على حسب تعبيرها.

وأعلنت الممثلة الأميركية الحائزة على جائزة أوسكار عن هذا الخبر الحزين من خلال حسابها على إنستغرام وكتبت "شُخّصت بمرض ليمفوما لاهودجكينية، وهو نوع من السرطان يصيب الجهاز الليمفاوي، وبدأت بتلقي العلاج الكيماوي".

وأضافت النجمة البالغة من العمر 84 سنة: ”هذا السرطان يمكن الشفاء منه، و80% من المصابين به ينجون، لذلك أشعر أنني محظوظة جداً".


وتابعت: "أنا محظوظة أيضا لأنني أستفيد من التأمين الصحي، ويمكنني تلقي أفضل العلاجات والتعامل مع أهم الأطباء، وأدرك أنني أتمتّع بهذه الميزة، لكنّ الأمر محزن لأن عددا كبيرا من المواطنين الأميركيين لا يملكون هذا الأمر وليست متاحة لهم الرعاية الصحية الجيدة التي أتلقاها، وهو أمر غير عادل".

تفاعل الجمهور والنجوم والصحافة بشكل واسع مع هذا التصريح، ونشروا الكثير من التعليقات المواسية والتشجيعية لها لمحاربة السرطان والبقاء قوية في رحلة العلاج، متمنيين لها الصحة. وركز عدد كبير من متابعيها على موقفها الجريء من مسألة التأمين الصحي وتكلفة العلاج الباهظة في أميركا، متأملين أن يُحدث كلامها أي تغيير في البلاد.

يذكر أن النجمة جاين فوندا بدأت مسيرتها الفنية في ستينيات القرن الفائت، وحازت على جائزتي أوسكار عن أفضل ممثلة، الأولى، العام 1971، عن فيلم "كلوت"، والثانية، العام 1978، عن فيلم "كامينغ هوم"، كما رُشّحت 5 مرات لتلقي هذه الجوائز المهمة في السينما الهوليودية.