لاروسي تخرق توب الأغاني في لبنان بـ Cinnamon… مزيج حضارات بنكهة عالمية

07 سبتمبر 2022

بعد أن طرحت النجمة العالمية "لاروسي" أغنيتها الجديدة Cinnamon، التي حققت انتشاراً كبيراً في العالم وخاصّةً في بلدها الأم هولندا أوّلاً وفي المغرب ثانياً حيث موطن أبيها، تتصدّر الأغنية حالياً في السوق اللبناني من خلال الإذاعات والشاشات المحلية ومشاركة مؤثري الـ"تيك توك" لأغنيتها وسباق الأغاني في المغرب ولبنان.


لاروسي الهولندية من أصل مغربي، أضافت على الأغنية الصاخبة والتي تضج بالحياة والفرح بعض الكلمات العربية التي كتبها الشاعر فادي الأسعد، في دلالة واضحة على تجذّرها وتعلّقها بأصولها العربية. في حين كتب الأغنية باللغة الإنكليزية فيليب لورانس، الحائز تسع مرات جائزة «Grammy» وديفي ناثان. واللافت أنّ لاروسي كانت قد شاركت أيضاً في كتابتها. الأغنية المطعّمة بموسيقى شرقية ساحرة تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج اللبناني عادل سرحان في لبنان، والذي استوحى فكرة العمل من القرفة التي تأخذنا برائحتها إلى مدينة طنجة التي تضج بحب الحياة والرقص وصخب العادات التراثية، وخصوصاً في الأعراس. فتظهر لاروسي بلوكات مختلفة وساحرة ضمن لوحات إستعراضية راقصة تُبيّن مدى خفّتها واحترافها للرقص كما في الغناء. وكانت النتيجة تصدّر Cinammon حالياً التوب 3 في قائمة أفضل الأغاني في لبنان ضمن ال OLT20. كما تبث الإذاعات والشاشات المحليّة في لبنان الأغنية والكليب بشكل مكثّف تلبيةً لجمال وفرادة المحتوى الذي تقدّمه لاروسي. فقد اشتقاق الجمهور العربي لنجمة استعراضية بمقاييس عالمية جديدة في سوقه العربي حيث تغنّي العربية والإنكليزية معاً.

لاروسي العاشقة للفن والموسيقى حققت نجاحات متتالية من خلال الأعمال التي طرحتها في هولندا والولايات المتحدة الأميركية، ولعل أبرزها أغنية Lost التي طرحتها في العام ٢٠١٨ وحازت المرتبة الرابعة في US Billboard Dance. كما في رصيدها العديد من الألبومات، نذكر منها "صيف متجدّد" الذي حقَّق نجاحاً استثنائياً، و "منتصف الطريق إلى البيت" في العام 2005 والذي حاز جائزتَي "القرص الذهبي" Golden Award والـ Edison Award.