الخطوط الجوية التركية الراعي الرسمي لدوري أبطال أوروبا UEFA

08 سبتمبر 2022

في كل عام، تنقل الخطوط الجوية التركية ملايين الأشخاص حول العالم من 129 دولة مختلفة، وها قد أصبحت الآن الراعي الرسمي لدوري أبطال أوروبا UEFA ، إحدى أكثر المسابقات الرياضية متابعةً في العالم. هذه الشراكة المرموقة، والتي ستكون إحدى أهم صفقات الرعاية في تاريخ الرياضة التركية، تكشف عن أهمية خاصة لأن نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA هذا الموسم سيُقام في ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول في 10 حزيران/ يونيو 2023.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 678 مليون مشاهد في 200 دولة عبر أكثر من 70 محطة بث يتابعون بطولة دوري أبطال أوروبا UEFA Champions League، التي باتت الخطوط الجوية التركية الراعي الرسمي لها. ويشارك المشجعون حماستهم لدوري أبطال أوروبا عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال 28 مليون مشاركة.

من جهتها، سوف تحظى الخطوط الجوية التركية بتغطية إعلامية واسعة قبل المباريات وأثناءها وبعدها، بما في ذلك شاشات LED المحيطة بملعب المباريات. ومن ضمن هذه الصفقة، سوف تكون الخطوط الجوية التركية أيضاً الراعي الرسمي لكأس السوبر الأوروبي، ونهائيات دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات، ونهائيات الدوري الأوروبي للشباب.

تم الإعلان عن اتفاق الرعاية بين دوري أبطال أوروبا والخطوط الجوية التركية في مركز هاليكش للمؤتمرات في اسطنبول، بمشاركة الدكتور أحمد بولات، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية واللجنة التنفيذية لها، وكبار المسؤولين التنفيذيين في الخطوط الجوية التركية، ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سيفيرين، إضافة إلى غي لوران إبستين، مدير التسويق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفي هذا السياق، صرّح الدكتور أحمد بولات، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية واللجنة التنفيذية لها: "بصفتنا شركة الطيران الوطنية التركية، تسعدنا كثيراً رعاية دوري أبطال أوروبا، إحدى أكبر المسابقات الرياضية في العالم. ومع احتفالنا بالذكرى المئوية لتأسيس تركيا، فإننا نرتقي بالخطوط الجوية التركية إلى آفاق جديدة. ومن خلال هذه الرعاية، سوف تنقل الخطوط الجوية التركية ركابها إلى مختلف أنحاء العالم وتجمع العالم بأسره في اسطنبول في 10 حزيران/ يونيو 2023. نؤمن بالقوة الموحّدة للرياضة التي تجمع مختلف الثقافات، ونسعى إلى الاستمرار بالمشاركة في البطولات الرائدة في العالم".

من جهته، قال غي لوران إبستين، مدير التسويق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "لا شك في أن دوري أبطال أوروبا هو أكبر مسابقة للأندية في العالم، ويسعدنا انضمام الخطوط الجوية التركية. نتشارك في جمع الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، ويسعدنا تتويج هذا الموسم في اسطنبول. أعتقد أن السماء هي حدودنا في ما يتعلق بهذه الشراكة".

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية التركية كانت أول شركة طيران تدخل في شراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بصفتها الراعي الرسمي لبطولة أمم أوروبا يورو 2016. كما أنجزت الخطوط الجوية التركية رعايات مع فرق بارزة مثل FC Barcelona و Manchester United FC و Borussia Dortmund و Olympique de Marseille و River Plate، علماً أن إعلان الخطوط الجوية التركية The Selfie Shootout الذي شارك فيه كوبي براينت وليونيل ميسي هو أحد أكثر الإعلانات مشاهدةً على الإطلاق.

تدعم الخطوط الجوية التركية رياضات مختلفة إلى جانب كرة القدم، وكانت الراعي الرئيس لبطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة، وهي أهم بطولة لكرة السلة في أوروبا منذ عام 2010. كما تدعم الخطوط الجوية التركية رياضات أخرى مثل الكرة الطائرة والتنس والغولف والروغبي والفروسية.