صابرين تكشف موقفها من قرارات حسين فهمي بخصوص فساتين الفنانات في "مهرجان القاهرة"

القاهرة – "لها" 08 سبتمبر 2022

كشفت الفنانة صابرين خلال تصريحات صحافية عن رأيها في الشروط التي وضعها الفنان حسين فهمي، رئيس "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، بشأن ملابس الفنانات في المهرجان؛ باعتباره رئيساً للدورة المرتقبة للمهرجان، والمقرر إقامته منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.  

وقالت صابرين: "إن لرئيس المهرجان كامل الحق في أن يضع القواعد الخاصة بالدورة التي يرأسها؛ لأن كل رئيس يتمنى أن نظهر للعالم بأجمل صورة، وحسين فهمي من النجوم الكبار الذين يعلمون جيداً ماذا تعني كلمة مهرجان دولي، وأنا احترمت الشروط التي وضعها".

وعبّرت صابرين عن سعادتها بتولي الفنان يحيى الفخراني رئاسة "مهرجان القاهرة للدراما" في دورته الأولى، بعدما رشّحته أن يكون رئيس المهرجان في نسخته الأولى.

وأضافت: "يحيى الفخراني يعد رمزاً للدراما المصرية لأكثر من 30 سنة حاملاً إياها على كتفيه، وقدّم أعمالاً عظيمة، سواء في السينما أو التلفزيون، كما أنه رمز كبير للفنانين؛ لذا تمنيت أن يوافق على تولّي منصب رئاسة المهرجان لأنه شرف لكل ممثلي مصر، ونأمل أن يستمر هذا المهرجان".

واختتمت صابرين بالقول: "هو فنان وغير مجامل، وسيضع قواعد للمهرجان، وأنا سعيدة أيضاً بأن تكون الفنانة إنعام محمد علي عضواً في لجنة التحكيم، وجميع الزملاء الأجلاّء".