بالصور - أحمد خالد صالح يتسبب بأزمة كبيرة في مهرجان القاهرة

القاهرة – "لها" 13 سبتمبر 2022

تسبب الفنان أحمد خالد صالح في أزمة كبيرة ونشر حالة من الغضب العارم بين الحاضرين في حفل افتتاح "مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما" في دورته الخامسة بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية.

وكان أحمد قد تأخر عن موعد الحفل، ما أحدث حالة من التذمر والغضب بين الحضور بسبب هذا التأخر، خصوصاً أنه كان من المقرر أن يتسلّم درع تكريم والده الفنان الراحل خالد صالح، والذي تحمل الدورة اسمه.

انطلقت الدورة الخامسة من المهرجان بحضور نخبة من الفنانين المصريين والعرب، منهم الفنانان صفية العمري ولطفي لبيب، وقدّم الحفل الفنان حمزة العيلي والمذيعة آية عبد الحكيم.

وشهد حفل الافتتاح تكريم نخبة من الفنانين، بينهم اسم الفنان الراحل خالد صالح، وتسلّم درع تكريمه نجله أحمد، وكُرّم أيضاً المخرج الكبير خالد جلال والنجمة لقاء الخميسي، والمخرج الألماني ماتياس جيرت، والفنانة الراحلة شمعة محمد من سلطنة عمان، والفنان الراحل محمود الألفي، وتُنظَّم الفعاليات في الفترة من 12 إلى 16 أيلول/سبتمبر برعاية د. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة وبمشاركة 13 دولة.

وبعد حفل الافتتاح، قُدّم أول عروض المهرجان، وهو العرض المسرحي "اديث بياف" لدولة رومانيا، ويجسد العرض لحظات في سيرة المغنية الفرنسية المحبوبة إديث بياف عبر مجموعة من المشاعر، من الظهور العام الأول إلى سنوات المجد ونهاية مشوارها الفني.