منتجع سونيفا جاني المالديف يفتتح مركز "ذا دن" الترفيهي للأطفال والمراهقين

13 سبتمبر 2022
افتتحت سونيفا، الشركة الرائدة عالميًّا في تشغيل المنتجعات الفاخرة والحائزة على الجوائز، أحدث مراكز الترفيه المخصصة للعائلات، ذا دن، في منتجع سونيفا جاني الواقع في جزيرة نونو أتول المالديفية. وقد استغرق تشييدمبنى المركز الذي تبلغ مساحته 1,500 متر مربع تمتد على طابقين مدة عامين، ليسطر بذلك إنجازًا هندسيًا رائعًا وفسحةً مذهلةً للخيال تقدمسلسلة من التجارب الفريدة والتفاعلية المصممة خصيصًا لترفيه الصغار وتسليتهم.

وبمفهوم مستوحى من عجائب الطفولة وتصميم مخصص للأطفال والمراهقين على حد سواء، يقدم "ذا دن" لضيوفه الصغار فرصة الاستمتاع بتجربة عائلية خالية من زحمة التقنيات وترضي مختلف الأذواق. ويسعى "ذا دن" إلى تعريف ضيوفه الصغار على فلسفة الحياة الهانئة التي يتبعها المنتجع، والتي تتماشى مع مبادئه: "لا أخبار" و"لا أحذية". وعليه، يتعين على الصغار والشباب ترك هواتفهم وأجهزتهم اللوحية في الفلل قبل التوجه إلى ذا دن، وذلك لتشجيعهم على التعلم واللعب واكتشاف الطبيعة وإطلاق العنان لإبداعهم وفضولهم على جزيرة ميدهوفارو، حيث يقع سونيفا جاني.

وسعيًا لإيقاظ حس المغامرة لدى الأطفال، يتدفق شلالان مهيبان في حوض سباحة ذا دن الذي تبلغ مساحته 155 مترًا مربعًا. وناهيك عنالزلاجة المائية وشباك كاتاماران والمناطق الضحلة للضيوف الصغار، يمكن الوصول عبر إحدى الشلالات إلى مغارة تحتويعلى ركن مشروبات، وهي عبارة عن ملتقى مسائي للمراهقين مجهز بمنصة دي جيه وحلبة رقص وركن مشروبات بجانب مسبح يقدم الموكتيلات. كذلك سيستمتع المغامرون الجريئون أيضًا بعبور مياه حوض السباحة الزرقاء النقية عبر مسار انزلاقي بطول 32 مترًا يرش عليهمالرذاذ أثناء عبورهم الشلال. كما وتقع خلف حوض السباحة سفينة قراصنة ومنحدر تزلج، مما يوفرساعات كثيرة من الترفيه للمستكشفين الصغار الأكثر نشاطًا.


يرحب "ذا دن" بضيوف سونيفا جاني الصغار عند المدخل على وقع ألحان الأمواج، غامرًا إياهم بسحر المنطقة منذ اللحظة الأولى. كما وتعزف المفاتيح الشبيهة بمفاتيح البيانو والمضمنة في الأرضيات الخشبية أربع معزوفات موسيقية مستوحاة من الحياة تحت الماء، وهي: ميوزيكال سي لايف وأندر واتر أورغان ودانس أوف ذا وايفز ومالديفيان مايسترو. ويمكن للضيوف الصغار الانتقال إلى معزوفة أخرىأو تأليفمعزوفة خاصة بهم، وذلك عن طريق الدوس على مفتاح مختلف على الأرضية.

وفي الداخل، ستستقبل الضيوف الصغارصالة بولينغ ومنطقة ليغو ومنطقة للحرف اليدوية وغرفة تأنق ومكتبة وصالة سينما، مما يتيح لهم الاستمتاع بالقراءة أو مشاهدة الأفلام أو السفر بمخيلتهم إلى عالم آخر، وغيرها من الأنشطة الأخرى. كذلك تم تخصيص منطقة منفصلة للعب الحسي للأطفال الصغار. في المقابل، يمكن الانضمام لدروس الطهي ومسابقة سونيفا ماستر شيف التي يتم تنظيمها في منطقة المطبخ بشكل دوري.

أما ضيوف سونيفا الصغار أصحاب المهارات العلمية، فسيسرّون بالأرضيات ذات الإضاءة الحيوية المزودةبتأثير الظلال الزرقاءالشبيهة بالعوالقوالتي يتم تفعيلها عن طريق المشي، ناهيك عن تجويفعلى شكل قنديل البحر جاهزة للاكتشاف. كذلك يمكن للرواد الشباب المشاركة في تمارين الكشف عن الرسوم المخفية على الجدران باستخدام الأشعة ما فوق البنفسجية، كما واستكشاف الموضوعات المحيطية العالمية من منظور رباعي الأبعاد، وتحديد الأسماك التي تتناسب مع طولهم باستخدام مسطرة الأسماك، والاستفادة من ميزة "تايل أوف ذا وايل" للتحدث كالأسماكحيث يتم تحويل أصواتهم الحية إلى "حديث بلغة الأسماك"، مما يمنحهم متعة علمية لا تضاهى.

وسيكون بانتظار الضيوف الشباب في الطابق العلوي ملتقى ذا هانج آوت، وهو عبارة عن مساحة مخصصة على السطح للمراهقين. ويضم ذا هانج آوت مجموعة من الأنشطة التي تجذب الانتباه، بما في ذلك غرفة الموسيقى ومنصة تلسكوب وطاولات البلياردو وكرة القدم وآلات بينبول وطاولة تنس طاولة موضوعة فوق بركة عاكسة، بالإضافة إلى مزلجة جافة للحركة السريعة.

أماالأطفال الأكبر سنًا والمراهقون، فيمكنهم أيضًا الانضمام إلى أكاديمية سونيفا، والتي توفر للمتعلمين الصغار فرصة التعلم خارج الفصل الدراسي من خلال دورات نموذجية غامرة. وتحول الدورات الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عامًا وما فوق من "المبتدئين" إلى "الخبراء"، وتغطي مجموعة من الموضوعات الرائعة بما في ذلك السماء خلال الليل في المالديف، ومراقبة الطيور، والتخلص من النفايات وتلوث البلاستيك في المالديف، والبعوض والأمراض التي ينقلها، والحياة البحرية في جزر المالديف ومغامرة كوربين، ورحلة عبر البحار في أعقاب سفينة قديمة.

وباعتباره ملاذ العائلات، يقدمذا دن قوائم أسبوعية مخصصة للأطفال الصغاروالمراهقين، كل منها مليء بالفرص الشيّقة والتعليمية والجذابة للآباء وأطفالهم على حد سواء، مما يتيح لهم خلق لحظات ذات مغزى في مخبأ ممتع. هذا ويمكن للآباء ترك أطفالهم في عهدة حاضنات الأطفال ذوات الخبرة يوميًا من الساعة 9:30 حتى الساعة 5:00 لمراقبتهم والحرص على قضائهم وقتًا ممتعًا في بيئة آمنة. وعلى الرغم من أن تصميم المساحة والبرنامج اليومي مخصص للأطفال الذين تبلغ أعمارهم أربع سنوات فما فوق، يمكن أيضًا للأطفال دون سن الرابعة الانضمام إذا كانوا برفقة أحد الوالدين أو جليسة الأطفال.

يقع منتجع سونيفا جانيوسط بحيرة تبلغ مساحتها 5.6 كيلومتر من المياه الصافية الكريستالية، وتحيط به جزر مغطاة بالخضرة الاستوائية الخصبة والشواطئ الرملية البيضاء. ويعتبر منتجع سونيفا جاني أحد أقل المنتجعات كثافة في العالم، ويمتاز بإطلالات مباشرة على المحيط من جميع الاتجاهات. كما ولن يقاوم عشاق المغامرة فرصة الهروب إلى أحضان هذا الملاذ وسط هذه البحيرة الفاخرة، وذلك لما يتميز به من فللعائمة فوق المياه وعروض الرياضات المائية والحياة البحرية الفريدة، والتجارب العائلية الآن أيضًا.

وللمزيد من المتعة العائلية تحت سماء جزر المالديف الزرقاء اللامتناهية، أطلق المنتجع الحائز على العديد من الجوائز عرض ألتيميت فاميلي، والذي يمنح الأطفال حتى سن 15 عامًا وجبة عشاء كاملة مجانية، وذلك عند حجز إقامة لا تقل عن أربعة ليال مع شخصين بالغين. هذا ويشمل العرض أيضًا مجموعة من التجارب المناسبةللأطفال تحمل توقيع سونيفا جاني، بما في ذلك الهدايا الترحيبية ومجموعات وصول الأطفال مع إكسسوارات الأطفال وكراسي الطعام المرتفعة وعربات الأطفال وأحواض اللعب وأجهزة المراقبةوأجهزة تسخينزجاجات الرضاعةوبسط الحمام وغيرها من المستلزمات.