ناهد السباعي ووالدتها تهاجمان محمد رمضان بسبب فريد شوقي

القاهرة – "لها" 15 سبتمبر 2022

اشتعلت خلال الساعات الماضية الأزمة التي تسببت فيها إعادة مقطع فيديو قديم للفنان محمد رمضان خلال حلوله ضيفاً على برنامج "بيت العيلة" مع الإعلامية الكبيرة نجوى إبراهيم وتحدث فيه عن الفنان الراحل فريد شوقي في فيلم "حميدو".

فقد كشفت الفنانة ناهد السباعي عن استعانتها بمحرك البحث الشهير "غوغل"، لترد على تصريحات رمضان التي تحدث فيها عن جدّها الفنان الراحل ملك الترسو فريد شوقي.

ونشرت ناهد صورة لموقع "غوغل" مكتوب في خانة البحث "ما معنى كلمة ملك الترسو؟"، لتظهر لها في الإجابة عبارة: "هو الملك الذي اختار أن يعيش ملكاً متوّجاً على القلوب... فاستحق أن يتربع على عرش الفن لربع قرن من الزمان"، وعلّقت كاتبةً: "لو متعرفش مين فريد شوقي مش لازم ترجع لكتب التاريخ ask google أفلام الجريمة زمان غيرّت سلوك بشر للأحسن وقوانين بلد للأرحم".


كما شنّت والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي حملة هجوم واسعة على رمضان بعد تشبيه مسيرته بمسيرة والدها الفنان الراحل.

وكتبت ناهد منشوراً عبر حسابها الشخصي في "إنستغرام"، قالت فيه: "منتهى الجرأة من محمد رمضان التصدي للمقارنة بين فيلم "حميدو"، الذي لا يزال في أذهان الجماهير على الرغم من مرور 70 عاماً، وبين عبده موتة الذي ينتهي في ذهن الجمهور بمجرد عرضه".

وأضافت: "أنصحك يا رمضان بألاّ تتعرض أو تقارن بين أفلام والدي الفنان العظيم التي خدمت المجتمع وغيرت القوانين، وبين أفلامك التي أدت إلى فساد الأخلاق والذوق وجرأة القتل في الشوارع".

وتسببت إعادة نشر تصريحات محمد رمضان في تعريضه للانتقادات من جمهور الفنان الراحل فريد شوقي، بسبب عقده مقارنةً بين فيلمَي "حميدو" و"عبده موتة".

وكان محمد رمضان قد تحدث عن الفنان الراحل فريد شوقي في فيديو قديم انتشر خلال اليومين الماضيين، قائلاً: "أول عمل له كان "حميدو"، وكان يتاجر في المواد المخدرة، وكان يرتكب الفاحشة مع فنانة خلال الدور وبعد حملها يقتلها". وأضاف: "فيلم "حميدو" أصعب من فيلم "عبده موتة"، فهناك نجوم كبار قدموا أدواراً أصعب من عبده موتة".