بالفيديو - بعد غياب طويل... نهى العمروسي تحكي عن تجربة السجن

القاهرة - "لها" 16 سبتمبر 2022

حلّت الفنانة نهى العمروسي ضيفةً على برنامج "كلام الناس" الذي تقدّمه الإعلامية ياسمين عز على قناة mbc مصر، حيث تكلمت عن تأثير حديث الفنانين عن أنفسهم عبر المنصات الإعلامية، مشيرةً إلى أن الكلام والرسائل هي بمثابة تعويذة.

وأوضحت نهى أنها جذبت طاقة سلبية الى حياتها بسبب كلامها السلبي، قائلةً: "ماحدش ظلمني أنا اللي جبت لنفسي مصايب سودة، وفي مرة كنت بهزر مع صاحبتي وقلت لها القبض على نهى العمروسي مع مجموعة شباب... بعدها بشهر نفس المانشيت ده اتكتب في الجرايد".


وأضافت: "ومرة تانية كنت بتناقش مع كاملة أبو ذكري قبل سجني بيوم في مسلسل "سجن النسا"، وقلت لها إني مهتمة أوي بحياة السجن وشدّاني وبعدها أتحبست فعلاً وده يدل على قوة الكلمة، والرسايل اللي بنقولها لنفسنا هي بمثابة تعويذة".

وتحدّثت العمروسي عن تجربتها في السجن، ومع السوشيال ميديا، إضافة إلى حديثها عن الزواج، قائلةً إنها تعرضت للظلم في السجن وتم القبض عليها رغم أن تحليلها الطبي أثبت أنها لم تكن تتعاطى المخدرات أو حتى تدخّن السجائر، قائلةً: "تعرضت للظلم في السجن، وأثبتوا هناك في التحاليل إني مش بتعاطى مخدرات ولا بشرب سجاير، لكن الظلم والألم بيعلّموا وبيدوا الواحد خبرة ووعي كبير".

وأضافت: "تجربتي هناك كانت مهمة جداً واستفدت منها واتعرفت على ناس كتير كويسة مكنتش هقابلهم في الواقع وحصلّي قصة ملهمة مع واحدة هتتعدم".

وعن أسباب ابتعادها عن التمثيل خلال الفترة الماضية، أشارت إلى أن كل الأعمال الذي تُعرض عليها غير مناسبة ولا تليق بمسيرتها الفنية.


إذ قالت: "أنا مش بعيدة عن الفن لكن بيتعرض عليا أعمال قليلة ووحشة، ورفضت كثير من الأعمال لأنها مش قيمتي، وقررت أبتعد عن التمثيل لأني مش عايزة أهزأ نفسي فأقعد في بيتي وأحترم نفسي وجمهوري أفضل ما أظهر في أعمال ملهاش لازمة".

واختتمت نهى العمروسي حديثها بالقول: "مش فارق معايا حد يقدّر مسيرتي الفنية، المهم إني مقدّرة نفسي، ومهنتي لو مقدّرتنيش مفيش حاجة تقهرني ولا مهنة ولا راجل ولا مصيبة ولا كارثة... مش هقعد أستنى تيجى ليا أدوار حلوة ومناسبة، وكنت بعيط زمان لما كان بيتعرض عليا أدوار وحشة، كبرت حالياً ونضجت ولاقيت إني قيمة... ولو الفن مقدّرنيش خلاص".