حفلات العلا الموسيقية تعود إلى "مسرح مرايا"

16 سبتمبر 2022

ضمن فعاليات لحظات العلا والتي تبدأ خلال هذا الشهر، تم الإعلان عن أولى الحفلات الغنائية خلال شهرَي أيلول (سبتمبر) وتشرين الأول (أكتوبر) 2022 لمجموعة مختارة من النجوم والفنانين العالميين والإقليميين، والتي ستُقام على مسرح مرايا، التحفة المعمارية والمصنفة كأكبر مبنى مغطى بالزجاج العاكس في العالم، والموجودة بين جبال وتضاريس وادي عشار الصحراوية المهيبة.

وكما كانت العلا قديماً مركزاً لتلاقي الثقافات ونقطة تجمع لمشاركة المعرفة والفنون والأفكار، تعيد لحظات العلا التاريخ حيث تقدّم لزوارها فنوناً موسيقية متنوعة تتناسب مع كل الأذواق.

تبدأ سلسلة حفلات مرايا مع حفل فرقة "ويستلايف" الغنائية العالمية، وذلك في أولى حفلاتهم بالمملكة يوم الأربعاء 28 أيلول، لتكون العلا إحدى محطات الفرقة ضمن جولتها العالمية المقامة حالياً.

وباعت فرقة البوب ​​الأيرلندية المحبوبة "ويستلايف" أكثر من 55 مليون نسخة من ألبوماتهم حول العالم. وتشهد مبيعات حفل الفرقة الرباعية والمقرر إقامته في العلا إقبالاً كبيراً حيث ستغنّي الفرقة مجموعة من الكلاسيكيات الغنائية الشهيرة من ألبومهم الجديد Wild Dreams والذي تم إصداره في عام 2021.

ولأول مرة في العلا ستُحيي النجمة والمطربة المصرية أنغام حفلها يوم الخميس 6 تشرين الأول، حيث أصدرت الفنانة الرائعة أكثر من 30 ألبوماً، كما قدّمت العديد من الأغاني باللهجتين المصرية والخليجية.

وخلال مسيرتها الفنية، حصلت أنغام على عدد كبير من الجوائز، من أهمها تكريم منظمة الأمم المتحدة لها في يوم المرأة العالمي عام 2012 عن أدائها لأغنية "نساء الدنيا".

وفي يوم الجمعة 7 تشرين الأول، في حفل عالمي جديد، يعتلي الفنان والموسيقي اللبناني الأرميني غي مانوكيان إلى جانب عازف الكمان اللبناني الأرميني آرا مالكيان خشبة مسرح مرايا لأول مرة في المملكة لإحياء أمسية موسيقية لن ينساها الحاضرون.

ودخل الموسيقي والملحن وعازف البيانو غي مانوكيان مجال الموسيقى منذ 30 عاماً، حيث اشتُهر بدمج الألحان الشرقية والحديثة، مما جعله أحد الموسيقيين الأكثر تميزاً في العالم، حيث قدّم عدداً كبيراً من الحفلات الموسيقية. وقد عمل الموسيقي والحائز العديد من الجوائز العالمية مع كثير من الشخصيات الموسيقية العالمية مثل "فيفتي سنت" ومغنية الراب الفرنسية "ديامز"، و"راؤول دي بلاسيو"، وفرقة "جيبسي كينغز" الشهيرة.

أما الموسيقي العالمي آرا مالكيان، فقد بدأ مسيرته الفنية في مرحلة مبكرة في سن الثانية عشرة، ثم استكمل مشواره الفني بالدراسة في هانوفر ولندن، وانتقل من ثم إلى إسبانيا. وقد قام مالكيان خلال مسيرته الفنية الطويلة بالعديد من الجولات، وعزف في أرقى القاعات والمسارح حول العالم.


وتحيي الفنانة وكاتبة الأغاني الجزائرية الفرنسية سعاد ماسي يوم الجمعة 14 تشرين الأول حفلها الموسيقي الأول في المملكة، لتطرب الجمهور بأغانٍ من ألبومها الأخير "سيقانا" بأسلوبها الموسيقي التراثي والشعبي المميز المستوحى من موسيقى وأغاني ساحل البحر المتوسط والكاريبي والبرازيل، ويضم الألبوم مجموعة متنوعة من الأغاني التي تغنيها بالفرنسية والعربية.

وأحبت سعاد ماسي في نشأتها الاستماع الى الأغاني الشعبية والقِبَلية المليئة بأبيات الشعر. وكما هو حال حفلاتها، سيكون أداؤها عميقاً معبّراً عن الحياة وذا إيقاع قوي.

وتُقام حفلات مرايا الموسيقية المميزة بالتزامن مع انطلاق المهرجان الأول لتقييم لحظات العلا، وهو مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، حيث سيتمتع زوار العلا بمجموعة متنوعة من أنشطة الصحة والاستجمام، واحتفالات الفنون والموسيقى والتي تعكس أجواء البهجة والمتعة والاسترخاء التي تشتهر بها العلا.