لا ترمي بقايا القهوة المطحونة وجربي هذه الحيل الذكية

18 سبتمبر 2022

تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة للناس في جميع أنحاء العالم، وهي جزء أساسي من الحياة اليومية لمعظم الناس ولذلك ينصح خبراء البيئة بعدم رمي بقايا القهوة في سلة المهملات بل الاستفادة منها واستخدامها في بعض الحيل المفيدة لمنزلك.

ينصح الخبراء باستخدام بقايا القهوة

في إبطال مفعول الروائح الكريهة في المنزل، إذ أن القهوة تتمتع بقدرة على امتصاص كل الروائح في محيطها، ويمكن أن تكون بديلا جيداً من استخدام صودا الخبز.

جربي وضع كوباً من التفل في الثلاجة أو ضعيه في خزانة الأحذية والملابس للتخلص من الروائح الكريهة، حيث يتفاعل النيتروجين الموجود في القهوة مع الكبريت في الهواء، ويسحب الروائح السيئة.

ويمكن أيضاً استخدام تفل القهوة في تنظيف الأواني والمقالي، إذ يؤكد الخبراء أن القهوة المطحونة تتمتع بقوام خشن كاشط بما يكفي لفرك الطعام العالق من الأواني والمقالي دون إتلاف الأسطح. وبالتالي يمكن باستخدام لوح التلميع وقطرات قليلة من المنظفات ورش لطيف من القهوة المطحونة، يمكن إزالة بقايا الطعام بسهولة والمحافظة على لمعانها.

ويعتبر التفل مفيداً للزرع ويعتبر سماداً للحديقة، خاصة وأن معظم الحدائق تحتاج الى التخصيب لضمان حصول النباتات على التغذية التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة. وتحتوي القهوة المطحونة على العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في الصرف واحتباس الماء وتهوية التربة في حديقتك.

يمكنك رش القهوة المطحونة بشكل رقيق على التربة أو إضافتها إلى كومة السماد. يجذب نشر القهوة حول حديقتك الديدان، مما يوفر ثروة من العناصر الغذائية التي من شأنها أن تساعد بنمو حديقتك. وهو مفيد بشكل خاص للورود.