هذه الفيتامينات قد تمنع أمراض الشيخوخة

18 سبتمبر 2022

أجرى باحثون في مستشفى بريغهام والنساء ماساتشوستس دراسة جديدة حول مفعول المكملات الغذائية ووجدوا أن بعض هذه الفيتامينات هي بمثابة إكسير الشباب لأي شخص ومن بينها أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين D.

وأظهرت نتائج الدراسة أن تناول أقراص فيتامين D وأوميغا 3 الدهنية كل يوم قد لا يمنع كبار السن من المعاناة من الالتهابات والضعف، ولكنه يساهم أيضاً في تجنب أمراض الشيخوخة المرتبطة بالتقدم في العمر.

ونشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية الدراسة التي تم من خلالها متابعة نتائج البحث لمدة تصل إلى خمس سنوات، لأشخاص تزيد أعمارهم عن 50 عاما، ووجدوا أن تناول الفيتامينات قد يمنع أمراض الشيخوخة، ولكن ترافق ذلك مع ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي متوازن ​​لحماية صحتهم.

وأفاد الباحثون أن تناول الفيتامينات يساعد في الحد من الالتهاب وإبطاء فقدان العضلات المرتبط بالعمر، وهي مخاطر رئيسية للضعف، إلا أن هذا الأمر لا يكفي ويجب الاهتمام بممارسة الأنشطة البدنية، وإتباع نظام غذائي صحي.

وأكدت الدكتورة أرييلا أوركابي التي قادت الدراسة أنه يجب أن نفكر في وصف الأدوية غير الضرورية كالفيتامينات لكبار السن، والمعرضين بشكل كبير لأمراض الشيخوخة، بالإضافة إلى تعزيز عادات نمط الحياة الصحية، وممارسة الأنشطة البدنية المختلفة.