بالفيديو - حلمي بكر يثير الجدل بما كشفه عن موت عبد الحليم حافظ

القاهرة - "لها" 18 سبتمبر 2022

أثار الموسيقار حلمي بكر، جدلاً واسعاً أثناء حلوله ضيفاً على قناة الحدث اليوم، بعد تصريحاته الغريبة حول وفاة العندليب الأسمر الفنان عبد الحليم حافظ.

كما تحدث حول مختلف الموضوعات الشائكة التي عاشها الوسط الغنائي مؤخراً؛ وأيضاً مشكلته مع أم كلثوم، وكذلك عن رأيه في أزمة شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب.

قال بكر، إن هناك بعض الأصوات انتقد أصحابها لأنهم لا يرقون إلى أن يكونوا مطربين، ورغم أنفنا أصبحت موجودة، متابعا: "ندمان على إن الناس اختارت هؤلاء وهيدفعوا الثمن بعدين، الثمن مؤجل في أولادنا اللي هيسددوا الفاتورة، وبكرة تفتكروا كلام حلمي بكر".

وأوضح، أنه لم يغلق الهاتف في وجه أم كلثوم، معقباً: "السوشيال ميديا بتخترع، الموضوع إن أم كلثوم طلبت من عبد الوهاب محمد إنه يتصل بيا كنت في الخارج، ولما رجعت قالي أم كلثوم طلبتك، ولما كلمتها قولتلها ألو ياختي قالتلي اخرس يا قليل الأدب، ولم أغلق التليفون ولكني رميت التليفون من الرعب، محدش يقلب الحقائق".

وتابع: "أم كلثوم بعدها قالتلي إديهولي عشان أربيه، وقولتلها بعتذر ولساني علق، ودي الحدوتة كلها، وكانت الأغنية معندكش فكرة، اللي غنتها وردة اللي قلبت الدنيا".

وقال بكر، إنه لحن للفنان عبدالحليم حافظ ست أغانٍ، متابعاً: "المرحلة اللي اتقابلنا فيها مرحلة المرض، وكان قاعد معايا في الفترة الأخيرة، وكلمني قبل ما يموت بـ4 أيام وقالي جايبلك أغنية جديدة".

وأوضح: "طبيب عبد الحليم حافظ حب يغوص بالمنظار والمنظار كان تخين في المعدة لمنع تنافر الأوردة فخدش وريد منهم فنزف، ورجع الدم من بقه، وحطله بلونة فخنقته البلونة ومات فيها".


وأكد الموسيقار أن عبدالحليم مات في ميعاده لأنه لو عاش حتى الآن لكان موته انتحاراً، لافتاً إلى أن عبد الحليم حافظ عندما غنى أيام النكسة فقد ثلث جمهوره، ولكنه بعدها فاق وغنى "عاش اللي قال الكلمة بحكمة في الوقت المناسب"، وحينها قال لن أغني لاسم مسؤول ولكن سأغني لأفعال المسؤول واستطاع أن يسترد جمهوره، ولكنه فقد ربع جمهوره مرة أخرى عندما قال "بعرف أصفر" في أغنية "قارئة الفنجان".

كما عقب الموسيقار حلمي بكر، على ما يحدث بين شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب قائلا: "كان في السابق عند حدوث مشكلة يغلقون المنزل أما الآن فيحدث إزالة للشبابيك والأبواب ويتباهون بالمشاكل ولما يصطلحوا بتكون الخلفية سيئة”.

وتابع: أرجو بعد مرور الأيام ما يكونش الكلام غير اللي بيتقال، وياريتهم يغنوا وبس والجمهور لا يلتفت إلى هذه التفاهات.. النعمة ممكن تيجي لبنى آدم وميقدرش يشيلها".