بالفيديو - إبنة نور عريضة تروي معاناتها مع التنمر.. وهذا ما فعلته عائلتها

18 سبتمبر 2022

تحدثت الطفلة آيلا، إبنة عرضة الأزياء نور عريضة عن تعرضها المستمر للتنمّر من قبل إحدى زميلاتها في المدرسة في مكان إقامتها في باريس، وتأثير هذا الأمر على نفسيتها.

وظهرت الطفلة العفوية في المقطع لتخبر المتابعين عن معاناتها من التنمر وروت لحظة دخولها إلى مدرسة جديدة لأول مرة في باريس، وكيف كانت تمنعها من اللعب والتعرف على باقي الطلاب في الصف، وكانت تهددها بتلصيق فمها باللاصق لمنعها من الكلام وصولاً إلى وصفها بأنها تشبه الخنزير.

وأكملت والدها نور الحديث لترسل من خلال المقطع رسائل للأهالي، مؤكدة أنها وزوجها يحرصان على تناول وجبة العشاء معاً بحضور الطفلة ويتبادلا معاً مجريات نهارهما، وكانت إيلا ترفض الحديث في البداية وتكتفي بالبكاء، لتقول نور: "يجب أن تستمعوا لأطفالكم فهم لا يتحدثون بسهولة بل يحتاجون إلى الوقت لفهم مشاعرهم ليتمكنوا من التعبير عنها".


وأضافت: "حاولنا مراراً فهم ما يحصل ومدّ أيلا بالقوة وتعليمها طريقة التصرف، ولا بدّ للأهل من أخذ الأمر بجدية كبيرة فتوجهنا إلى المدرسة عدة مرات لنضع حدّ لهذا الأمر ولكننا عندما لم نصل إلى أي نتيجة وبقيت أيلا تتأذى قررنا نغيّر لها المدرسة".

تفاعل النجوم والجمهور بشكل واسع مع المقطع وتركوا لها الكثير من التعلقات الت أشادت بقوة الطفلة ووالدتها، مؤكدين أنها في غاية القوة ومن بينهم النجمة مايا دياب التي تركت لها تعليقاً كتبت فيه: "أيلا أنتٍ محبوبة وقوية بما فيه الكفاية، استمري في التحدث بصوت عالٍ، وستساعدك مامي وتذكري دائما أنك لست الوحيدة، تعالي وشاهدي رحلة ابنتي ورحلة الأطفال الآخرين ، أحبك أيتها الفتاة الجميلة الشجاعة".

وكتبت النجمة ماغي بو غصن في تعليقها: "نور حبيبتي الموضوع مهم، وهو مشكلة العصر واغلبية الاولاد عم يتعرضوا للتنمر. وآيلا يا حبيبتي ولك انت قمر وهضامتك بتميزك كتير بحبك".